حكيمي وزياش ينافسان على جوائز الكاف

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، يوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين لحفل الجوائز السنوي، والذي يقام في مدينة الغردقة المصرية في 7 يناير المقبل.
وتصدر نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، وزميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، ترشيحات «كاف» لجائزة أفضل لاعب في 2019، والتي نشرها الاتحاد الإفريقي على موقعه الرسمي الإلكتروني.
وانضم إلى القائمة النهائية للمرشحين، والتي يتواجد بها 10 لاعبين، كل من لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الدولي المغربي حكيم زياش، وزميله في الفريق حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا، إلى جانب ثلاثة لاعبين جزائريين، رياض محرز، وإسماعيل بن ناصر، ويوسف البلايلي.
وينافس الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، والسنغالي كاليدو كوليبالي، والنيجيري أوديون إيغالو، ضمن قائمة العشر لاعبين النهائية.
كما أعلن «كاف»، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، حيث ضمت القائمة كل من أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي، لابا كودجو، وطارق حامد، فيما دخل البلايلي في القائمة أيضاً، بعدما ساهم في تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا.
ورشح الاتحاد الإفريقي كل من المغربي أشرف حكيمي، والسنغالي كريبين دياتا، والمالي موسى دغينبو، والنيجيري صامويل شوكويزي، ومواطنه فيكتور أوسمين، لجائزة أفضل لاعب شاب.
كما دخل الخماسي، أليو سيسيه، والسويسري كريستيان غروس، وجمال بلماضي، ومعين الشعباني، والفرنسي نيكولا ديبوبه، في ترشيحات أفضل مدرب في «القارة السمراء».
وأعلن الاتحاد الإفريقي، أن منتخبات الجزائر والسنغال ونيجيريا وتونس ومدغشقر، ستتنافس على جائزة أفضل منتخب في العام، فيما تتنافس منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا ونيجيريا وزامبيا على جائزة أفضل منتخب للسيدات.


بتاريخ : 07/12/2019

أخبار مرتبطة

تتهيأ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتدشين متحف كرة القدم الوطنية، يوم الخميس 21 مارس الجاري، بعد سنوات من الاشتغال

واصل فريق الوداد الرياضي عروضه المتواضعة، بعدما سجل تعادلا سلبيا بالملعب البلدي ببرشيد أمام اليوسفية، مساء أول أمس الأحد، برسم

فاز الفتح الرياضي على كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بنتيجة 85 – 75، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *