حملة طبية بمركز جماعة أيت وادريم باشتوكة أيت باها

نظمت خمس جمعيات للمجتمع المدني، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بالإقليم،يومي السبت والأحد 11و12 فبراير2018،حملة طبية بمركز جماعة أيت وادريم باشتوكة أيت باها لفائدة ساكنة الجماعة استفاد منها 800 شخص من كل الفئات العمرية ذكورا وإناثا.
وتمت، لهذا الغرض، تعبئة سيارات الإسعاف و المعدات الطبية وكميات مهمة من الأدوية، زيادة على تعبئة عدة وسائل لوجستيكية بهدف» نجاح هذه المهمة وتيسيرعمل اللجنة المشرفة على هذا العمل الإنساني النبيل».
وقد سهرعلى هذه الحملة الطبية في مختلف التخصصات فريق طبي تطوعي من مختلف التخصصات» بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية وتحسيسية في الوسط القروي خاصة بالنسبة للقاطنين بالدواوير النائية للاستفادة من الفحوصات والعلاجات والأدوية». وهمت الفحوصات الطبية التي أجريت بعين المكان تشخيص عدة أمراض منها ما يتعلق خاصة بأمراض القلب والشرايين والجهاز الهضمي وداء السكري والضغط الدموي والمفاصل،وما يتعلق عامة بطب الأطفال والطب العام… وحظيت هذه الحملة بدعم وتشجيع السلطات الإقليمية من خلال الحضور الشخصي لعامل الإقليم الذي أشاد بالمجهودات المبذولة من طرف منظمي الحملة و الأطقم الطبية التي تطوعت لتقديم هذه الخدمة الإنسانية الصرفة.
هذا ومن جانبها استحسنت ساكنة المنطقة هذه المبادرة التي مكنت العديد منهم من الإستفادة من علاجات وفحوصات في عدة تخصصات، وخاصة تلك التي تفتقدها المنطقة مثل طب الأطفال والقلب والجهاز الهضمي، وطالبت بتكرارها مرة أخرى نظرا للخصاص الذي تعاني منه المنطقة في مجال التطبيب والتمريض في عدة تخصصات.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 20/02/2018