خالد رحيلو يدعو المستشهرين لدعم الملاكمين المغاربة ويعبر عن تدمره من غياب النقل التلفزي

 

عرفت الأمسية الرياضية التي نظمتها المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية مساء السبت 10 نونبر 2018 بالقاعة المغطاة بسيدي البرنوصي، حضورا جماهريا كبيرا من عشاق الملاكمة.
كما شهدت الأمسية التي نظمت في إطار الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء ستة مواجهات، اثنتان منها شارك فيها ملاكمان بلغاريا اللذان لهما تجربة كبيرة في رياضة الفن النبيل.
و أسفرت النتائج عن فوز أشرف خروبي الذي مثل المغرب في أولمبياد ريو 2016 على جورجي أندينوف بالضربة القاضية في الجولة الأولى، فيما انتصر رشيد الشكلاطي على ستيفان ساشيف بالضربة القاضية في الجولة الثانية.
من جانبه، فاز محمد غيتي و أيت لعفيطة وهشام رقيبي بالتوالي على عماد أحيون و عثمان فروان و سعد لمتوني بالنقاط .و أطاح محمد جولاب في الجولة الأولى بعز الدين التمسماني بالضربة القاضية.
وارتباطا بالموضوع، عقدت المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية ندوة صحافية مساء يوم الجمعة 09 نونبر 2018 بالدار البيضاء.
حيث أكد من خلالها خالد رحيلو أن الهدف من تنظيم مباريات احترافية متتالية هو الدفع بالملاكمين المغاربة إلى الأمام و منحهم فرصة الاحتكاك بملاكمين دوي خبرة من أجل تطوير مستواهم.
كما وجه النداء إلى المستشهرين لكي ينخرطوا في دعم رياضة الملاكمة الاحترافية لأن المغرب يتوفر على المواهب والطاقات الشابة لها كل الامكانيات للوصول إلى العالمية.
و ردا على سؤال أحد الصحفين، قال خالد رحيلو إن هذه التظاهرة تمثل له خاصية مهمة لأنها تنظم بحي البرنوصي الذي عاش فيه بعض فترات الطفولة و يكن كل التقدير للشباب الذي كان يدعمه، ويدفعه الى البحث عن الألقاب.
كما لم يخف تدمره من غياب التلفزيون عن مثل هذا الحدث الذي يساهم في تطوير هذا النوع الرياضي، الذي قدم الكثير الرياضة المغربية في المحافل الدولية.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 12/11/2018