خسائر «Chariot Oil & Gas» تتقلص خلال النصف الأول من هذه السنة

 

ذكرت صحيفة «أليانس» البريطانية، أن شركة «Chariot Oil & Gas» أعلنت ان خسائرها للنصف الأول من السنة، قد انحسرت لنطاق ضيق جدا و ان عمليات الحفر بالمغرب قد بدأت ولكن دون تسجيل أرباح تذكر. ومنذ 6 أشهر الى غاية 30 من يونيو المنصرم، سجلت الشركة خسائر بقيمة 2 مليون دولار، مقارنة ب53 مليون دولار منذ سنة مضت.
وقبل سنة مضت، أسفر التخلي عن الكتل الجنوبية في المناطق البحرية بناميبيا، عن عجز مالي بقيمة 53 مليون دولار مقابل التكاليف الرأسمالية السابقة، بحسب ما اعلنت عنه الشركة. و باعتبار انها شركة متخصصة في التنقيب عن الغاز و النفط، فهي لم تسجل أية داخيل مالية خلال مدة 6 اشهر، اذ انها خلال النصف الاول من هذه السنة، لم تسجل اية تكاليف للحفر في رخصة الرباط لبئر «ديب 1».
وقد صرح المدير التنفيدي للشركة لاري بوتوملي قائلا : «أن مشاركتنا في رخصة بئر «ديب 1» بالرباط، قد اظهرت امكانياتنا في التحكم في التحولات الطارئة عليها و على المساهمات بها، و أبان عن قدرتنا على التحول الإيجابي و تقليص التكاليف الى الصفر «، كما تسعى المجموعة إلى تنمية رصيدها النقدي الذي يناهز حاليا 28.4 مليون دولار، حيث أنها مازالت معفاة من الديون حاليا.
وحول أفاقها المستقبلية، تقول الشركة بانه في المدى القريب «سوف تركز على إنجاز عمليات حفر و تنقيب أمنة، فعالة تقنيا و ذات تكلفة مناسبة في ناميبيا، والتي ستشرف بها على عمليات التنقيب خلال الربع الأخير من هذه السنة»، اذ ان اسهم المجموعة قد انخفضت من ناحية التعاملات بنسبة 1.5 في المئة، عند عتبة 9 بنسات للسهم الواحد.


الكاتب : م م

  

بتاريخ : 18/09/2018