خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب : نائب وزير العدل الصيني يؤكد أن المغرب يوفر الضمانات القانونية المناسبة للاستثمار

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة 19أكتوبر2018 بمقر المجلس،Yuan Shuhong، نائب وزير العدل الصيني.
في بداية هذا اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب أن زيارة المسؤول الصيني لبلادنا تعكس جودة العلاقات القوية التي تجمع البلدين، اللذين يخلدان هذه السنة الذكرى الستين لبدء العلاقات الديبلوماسية بينهما. وأكد أن المغرب من خلال شراكته الاستراتيجية مع الصين يسعى لتعزيز العلاقات معها في جميع المجالات، مشيدا بالانفتاح الاقتصادي والتجاري للصين، ومبرزا توفر فرص وإمكانات استثمارية كبيرة بالمملكة المغربية.
وبالمناسبة، قدم المالكي لمحة حول اختصاصات مجلس النواب، لافتا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، ودعا في ذات السياق إلى إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجموعتي الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية بالبلدين. كما ذكر بمصادقة البرلمان المغربي على القوانين التي تضمن استقلال السلطة القضائية، وتكرس فصل السلط كما جاء في دستور المملكة المغربية.
من جهته، أكد نائب وزير العدل الصيني أن زيارته الحالية تأتي في إطار تعزيز روابط الصداقة بين البلدين، «اللذين تجمعهما علاقات متعددة الأبعاد تشمل الجانب الاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات». وثمن، بالمناسبة، تضامن المملكة المغربية مع الصين، وخاصة على إثر الكوارث الطبيعية التي عرفتها في السنوات الأخيرة، «والتي تترجم عمق الصداقة بينهما».
وسجل أن المغرب بلد منفتح، يتبنى سياسات تشجع على الاستثمار، مضيفا أن الشركات الصينية المتواجدة بالمغرب تثمن مناخ الأعمال بالمملكة المغربية حيث «تتوفر الضمانات القانونية المناسبة للاستثمار». واستعرض «شوهونغ» بالمناسبة نتائج زيارته للمملكة ومختلف اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة، كما قدم شروحات حول اختصاصات وزارة العدل ببلاده.


بتاريخ : 22/10/2018