دكاترة الوظيفة العمومية يدعون الى مسيرة وطنية بالرباط الأحد المقبل 

قرر الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، تنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم الأحد المقبل، وتأتي هذه الخطوة النضالية من أجل الضغط للاستجابة لمطالبهم وحث الحكومة على فتح ملفهم.
وحسب بلاغ الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، فإن هذه الفئة تدعو الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في الحل الشامل والمنصف لملف الدكاترة الموظفين، مع ضرورة الإسراع لطي الملف بشكل عاجل، وذلك عبر إحداث مراسيم قوانين خاصة بالدكاترة الموظفين.
وكان الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة بالمغرب، قد خاضوا إضرابا وطنيا يومي الأربعاء و الخميس 5 و 6 يوليوز 2017، مصحوبا بمسيرات وطنية واعتصامات بالرباط .للمطالبة بتدخل الحكومة لحل هذا الملف وإنصاف الدكاترة الموظفين، من خلال الاستجابة لمطالبهم المتمثلة أساسا في إقرار نظام أساسي خاص بدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، وتغيير الإطار بإلحاق دكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة بالجامعات ومراكز مهن التربية والتكوين.
كما سبق أن نظم مسيرة وطنية مع تنفيذ اعتصام إنذاري أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء21 يونيو 2017 بالرباط، نتيجة  استمرار الأوضاع المأساوية التي تعيشها هذه الفئة داخل المجتمع المغربي والتي مازالت تعاني في صمت، بسبب تجاهل الحكومة  لمؤهلاتها العلمية والمعرفية.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 21/09/2017

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *