دوري أبطال إفريقيا : الرجاء والوداد يفتحان باب مرحلة المجموعات بانتصار خارج الديار

خطا فريقا الوداد والرجاء البيضاوي خطوة كبيرة في سباق العبور نحو مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، عقب تسجيلهما الانتصار خارج القواعد على حساب إف سي نواذيبو الموريتاتي والنصر الليبي، في ذهاب الدور الأول.
وحقق النسور الخضر فوزا ثمينا على النصر الليبي، بنتيجة 3 – 1، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، بملعب «بترو سبورت»، بالعاصمة المصرية القاهرة، في انتظار لقاء العودة المقرر يوم 27 شتنبر الجاري بمركب محمد الخامس.
وسجل ثلاثية فريق الرجاء، لوامبا نغوما وأيوب نناح ومحسن متولي في الدقائق 50 و71 و 87، بينما أحرز النصر الليبي هدفه الوحيد في الدقيقة 69 من زمن المباراة.
أدخل كارتيرون مجموعة من التعديلات على تشكيلته التي خاضت سدس عشر نهاية كأس العرش امام نهضة الزمامرة، فعاد بعض التوازن إلى المجموعة الخضراء، خاصة على مستوى خط الدفاع، بالاعتماد على الشاكر وبانون وعمر العرجون محل الوردي المصاب.
واحتكر الرجاء الكرة وسيطر على معظم أطوار الشوط الأول، الذي انتهى دون أهداف، قبل أن تنقلب الأوضاع في الجولة الثانية، الذي اهتزت فيها الشباك الليبية عبر نغوما، قبل أن يدرك النصر التعادل، لكن إصرار نناح كان اكبر، فأعاد التفوق للرجاء بضربة رأسية، قبل أن يختم الحصة محسن متولي من ضربة خطأ.
وبملعب شيخا ولد بويديا بالعاصمة نواكشوط، تغلب الوداد البيضاوي على مضيفه نادي إف سي نواذيبو الموريتاني بنتيجة (2 – 0) في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد.
وأنهى الوداد الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف محمد النهيري في الدقيقة 34، فيما سجل الهدف الثاني اسماعيل الحداد في الدقيقة 73، على إثر هجوم منسق.
وتفوق نادي الوداد البيضاوي في معظم أطوار هذه المباراة التي أدارها طاقم تحكيم من الطوغو، بقيادة الحكم كوكو أودنانكوتان.
وستقام مباراة الإياب، بعد أسبوعين، بمركب محمد الخامس.
وقال مدرب الوداد، الصربي زوران مانولوفيتش، إنه لولا تألق حارس مرمى نادي إف سي نواذيبو الموريتاني، خلال هذه المباراة، لحقق النادي المغربي الانتصار بأكثر من هدفين.
ووصف مانولوفيتش، في تصريح صحافي، هذه المباراة بـ»الممتعة»، موضحا أنه بالرغم من أن لاعبي الوداد تركوا زمام المبادرة للفريق الموريتاني، الذي أتيحت له العديد من الفرص، فإن الفرص الواضحة كانت من نصيب النادي المغربي الذي أتيحت له خمس أو ست فرص سانحة للتسجيل.
وعبر عن اعتقاده بأن الانتصار بهدفين لصفر في هذه المباراة نتيجة معقولة، مشيدا في الوقت نفسه بأداء نادي إف سي نواذيبو، الذي وصفه بـ»الفريق الجيد».
من جهته، قال مساعد مدرب الوداد ، يوسف أشامي، إنه «بغض النظر عن الظروف التي جرت فيها المباراة، فقد واجهنا فريقا محترما، يتمتع لاعبوه بفرديات جيدة خصوصا في التحول من الدفاع إلى الهجوم، حيث يمتازون بالسرعة وبتقنيات هائلة، لكننا عرفنا كيف ندبر المباراة».وأضاف أشامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من شأن هذه النتيجة الإيجابية أن تعطي المزيد من الثقة للاعبين لخوض باقي المشوار في منافسات عصبة الأبطال، مؤكدا أنهم سيخوضون مباراة العودة بنفس العزيمة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 17/09/2019

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *