ديوهات الشاب خالد في 20 عاما.. أنجحها أغنية «عبدالقادر»

على مدار 20 سنة من الحضور الفني، قدم الفنان الشاب خالد الذي يعد واحدا من أهم الفنانين العرب الذين كونوا شعبية كبيرة له في أوروبا وتحديدا فرنسا مع نهاية فترة التسعينات من القرن الماضي. وفي المسار الفني لخالد أربعة أغنيات على شكل ديو غنائية خلال تلك الفترة مع عدد من الفنانين العرب نرصدهم بأكثرهم نجاحا.
«عبدالقادر»
تعد أغنية «عبد القادر» التي قدمها خالد مع رفاقه الجزائريين رشيد طه والشاب فوضيل واحدة من أهم الأغنيات العربية عبر تاريخها ، حيث إن ألبوم الأغنية وان تو ثري سوليس حقق مبيعات خيالية واستطاع أن يحصد جائزة ميوزيك أورولد عام 1998.
«قلبي»
بعد النجاح الكبير الذي حققه خالد في أوروبا، استقطبه عمرو دياب والمنتج محسن جابر لتقديم أغنية في ألبوم دياب الجديد عام 1999 الذي طرح عنوان «قمرين»، قدما سويا أغنية «قلبي» وكان الألبوم يعد نقلة من أهم نقلات دياب في مسيرته الغنائية.
«ماس ولولي»
في عام 2005، عاد الشاب خالد لتقديم الأغنيات العربية من جديد من خلال تقديم أغنية ديو مع الفنانة اللبنانية ديانا حداد بعنوان «ماس ولولي»، ربما لم تحقق الأغنيات نجاحا كبيرا للشاب خالد لعالميته.
«وأنت معايا»
بعد فترة غياب طويلة عن تقديم الديوهات الغنائية، أعاد الفنان تامر حسني، الشاب خالد من جديد للديوهات بتقديم ديو «وأنت معايا» في ألبوم تامر الجديد «عيش بشوقك».الأغنية لم تضف كثيرا لتامر ولا لخالد، كما أنها تعد من أقل أغنيات تامر استماعا في ألبومه الحديث حيث إن معظم أغنيات الألبوم تخطت حاجز الـ3 ملايين بينما لم تتخط حاجز هذه الأغنية الـمليون ونصف .


بتاريخ : 18/08/2018

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *