رئيس جمهورية مدغشقر يستقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب مبعوثا لجلالة الملك محمد السادس

مثل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، جلالة الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية مدغشقر، أندري نيرينا راجويلينا، التي أقيمت أول أمس السبت بأنتاناناريفو.
وكان المالكي مرفوقا، في هذه المناسبة، بمحسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي.
وخلال حفل التنصيب الذي جرت أطواره بالملعب الرياضي للعاصمة «أنتاناناريفو»، استقبل الوفد من طرف رئيس الجمهورية «أندري نيرينا راجويلينا»، حيث جدد الحبيب المالكي، باسم جلالة الملك محمد السادس، تهنئة الرئيس «أندري نيرينا راجويلينا» بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مدغشقر، معربا له عن أصدق المتمنيات بالتوفيق في مهامه لتحقيق ما يصبو إليه شعب مدغشقر من تقدم وازدهار، كما أعرب له عن ارتياح جلالة الملك لما يربط المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر من علاقات قائمة على التعاون المثمر والتقدير المتبادل، مذكرا بزيارة جلالة الملك لمدغشقر سنة 2016 والتي حظي خلالها جلالته باستقبال حار مفعم بمشاعر الحفاوة والترحيب من طرف الشعب الملغاشي الشقيق والذي تجمعه بالعائلة الملكية وبالشعب المغربي أواصر تاريخية وثيقة. وأبلغه كما جاء في رسالة تهنئة جلالة الملك حرص المملكة على العمل سويا من أجل تمتين هذه العلاقات وتنويع مجالاتها، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين لما فيه صالحهما، وبما يسهم في تعزيز التواصل والتضامن بين دول الجنوب.
من جانبه ثمن الرئيس المنتخب «أندري نيرينا راجويلينا»، عاليا، رسالة التهنئة الي بعث بها جلالة الملك، وأعرب عن تأثره لحرص جلالته على المشاركة في مراسم تنصيبه واعتبره تقديرا كبيرا لجمهورية مدغشقر ولرئيسها المنتخب، مؤكدا جودة وعمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر.
كما أكد الرئيس أنه والشعب الملغاشي يكنان احتراما كبيرا لجلالة الملك وللشعب المغربي، لما يجمع بينهما من أواصر تاريخية إنسانية عميقة ومتينة، وأكد تقديره لكل ما يقوم به جلالة الملك، سواء على المستوى الوطني أو على المستوى القاري، ولسياسته التي تهدف إلى الاندماج الإقليمي والانفتاح على كل الشركاء والأصدقاء على أساس المصالح المتبادلة والمتكاملة لما فيه خير الشعوب، معبرا عن رغبته في زيارة المغرب والتعرف على مختلف الأوراش الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يقودها جلالة الملك لفائدة الشعب المغربي. وقد حضر هذا الاستقبال محمد بنجيلالي، سفير جلالة الملك بجمهورية مدغشقر.


بتاريخ : 21/01/2019