رئيس مجلس النواب يتباحث مع نظيره بجمهورية مدغشقر

على إثر مشاركته، بتكليف من جلالة الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر الجديد “أندري نيرينا راجويلينا” بالعاصمة “أنتاناناريفو”، أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أول أمس الأحد 20 يناير 2019، مباحثات مع نظيره رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر جان ماكس راكوتومامونجي.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن المالكي عبر خلال الاستقبال عن سعادته لتمثيل جلالة الملك خلال مراسم تنصيب الرئيس الملغاشي باعتبار العلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع البلدين والشعبين، الشيء الذي يدفع المؤسستين التشريعيتين إلى العمل سويا بتبادل الزيارات بين مكوناتهما وتبادل التجارب.
بهذه المناسبة، يضيف البلاغ، وجه رئيس مجلس النواب الدعوة لنظيره جان ماكس راكوتومامونجي
لزيارة المملكة المغربية، حيث اقترح المالكي أن تكون هذه الزيارة مناسبة للتوقيع على اتفاقية التعاون التشريعي الثنائي.
من جانبه عبر جان ماكس راكوتومامونجي عن سعادته لحضور ممثل جلالة الملك مراسم تنصيب الرئيس الملغاشي الجديد أندري نيرينا راجويلينا، معتبرا أن ذلك يجسد عمق الصداقة والاحترام بين قائدي البلدين، كما اعتبر أن المملكة المغربية شريك أساسي ومحترم لمدغشقر، وذكر بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك لمدغشقر سنة 2016 وأثرها البالغ في نفوس كل الملغاشيين.
وفي إطار التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، رحب جان ماكس راكوتومامونجي بدعوة الحبيب المالكي لزيارة المغرب وللتوقيع على مذكرة التفاهم الثنائية واعتبرها بمثابة فرصة متميزة لتقوية التعاون البرلماني بين المؤسستين.


بتاريخ : 22/01/2019

أخبار مرتبطة

بمشاركة 1500 عارض من 70 بلدا تتقدمهم إسبانيا كضيف شرف   انطلقت أمس بساحة صهريج السواني بمكناس فعاليات دورة 2024

يرى خالد السراج، عميد كلية الطب والصيدلة بوجدة، أن ما تم تحقيقه اليوم بالنسبة للمسار التكويني الممهد لممارسة مهنة الطب،

بكثير من الانشغال، عبّر الأستاذ سعيد المتوكل، وهو يلتقي «الاتحاد الاشتراكي» حين إنجاز هذا الملف، عما يؤرق باله ويختلج صدره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *