رجال وسيدات النادي المكناسي لكرة السلة يبحثون عن التتويج بكل من الحاجب وسلا

 

يرحل رجال النادي المكناسي لكرة السلة إلى مدينة الحاجب لخوض مباراة سد ضد فريق أمل الحاجب المؤدية إلى القسم الوطني الأول وذلك يوم السبت 26 يونيو 2018.
وسيكون التشويق والإثارة حاضران بقوة في هذه المباراة الفاصلة، خصوصا أن عناصر أمل الحاجب أبانت عن علو كعبها خلال مباراة الذهاب بمكناس التي آلت نتيجتها إلى رفاق عثمان بنحمي بفارق نقطة واحدة. كما ينتظر أن تحل بمدينة الحاجب جماهير غفيرة من عشاق ومحبي كرة السلة المكناسية لتشجيع فريقها ليعود إلى القسم الأول.
كما ستخوض سيدات السلة المكناسية مباراة نصف نهائي بلاي أوف من بطولة القسم الممتاز أمام شباب الريف الحسيمي المحتل للرتبة الأولى ضمن مجموعته وذلك يوم الاثنين المقبل 28 يونيو 2018 بمدينة سلا .
يذكر أن سيدات شباب الريف الحسيمي فازت على نظيراتها النادي المكناسي بصعوبة كبيرة في المباراة النهائية لكأس العرش التي جمعتهما يوم الاثنين الأخير بحصة 47 -43 . وكانت العناصر الكوديمية متقدمة ومتفوقة في الربعين الأولين قبل أن تصاب عميدة الفريق هدى الرحموني، إضافة إلى أخطاء تحكيمية ( حسب تصريحات عناصر كوديمية ) مكنت سيدات الريف الحسيمي من التربع على عرش السلة المغربية.
ويمكن القول أن السلة المكناسية وقعت على مسار جيد خلال الموسم الحالي، على الرغم من الضائقة المالية الخانقة التي يمر منها الفريق، اللهم منحتي الجماعة ومجلس الجهة، وأريحية أحد أعضاء المكتب المسير الذي تحمل مصاريف تنقل وإقامة الفريق النسوي إلى طنجة، مع غياب شبه تام للمجلس الإداري للنادي الرياضي المكناسي الذي لم يضخ في حساب الفريق سوى 70 ألف درهم لا تسمن ولا تغني من جوع حسب إفادة المكتب المسير.
هذا و فاز النادي المكناسي لكرة السلة على نظيره النادي الرياضي لأزرو بحصة أمريكية في المباراة التي جمعتهما منذ أسبوعين بقاعة المسيرة بمكناس.
ويعتبر هذا الفوز وبهذه الحصة التي لا تقبل الجدل ، بمثابة وضع الرجل الأولى ضمن حضيرة القسم الوطني الأول في انتظار ما سيسفر عنه لقاء الرشيدية بنادي آزرو ومباراة الحاجب والنادي المكناسي بالحاجب.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 26/05/2018