رسالة شكر والتزام…

إدريس لشكر الكاتب الأول والرئيس
المدير العام لمجلس إدارة «اتحاد بريس»
احتراما لمقتضيات التشريع الوطني في مجال النشر والإعلام، وتجسيدا للاحترام التام لما نصت عليه القوانين المغربية في هذا المجال، فقد تقرر نقل مسؤولية النشر في جريدتي «الاتحاد الاشتراكي» و«ليبراسيون»، الصادرتين عن شركة «اتحاد بريس»، على التوالي، لكل من عبد الحميد جماهري ومحمد بنعربية، خلفا للأخ الحبيب المالكي، الذي تولى إدارة المؤسستين، استجابة لنداء إخوانه المناضلين وأخواته المناضلات وطبقا لقرارات قيادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وإذ نثمن عاليا المجهودات التي بذلها أخونا المالكي، وحرصه، طوال توليه إدارة الإعلام الحزبي، على ضمان الاستمرارية، والالتزام الأخلاقي والسياسي للمنبرين الورقيين المذكورين، إضافة إلى المنبر الالكتروني وكل ما له علاقة بالمهمة الصحفية للحزب، نشكر له عمله بتفان وتجرد من أجل أن تتبوأ صحافتنا المكانة اللائقة بها في المشهد الوطني، وأن تظل وفية لمسار طويل من الانحياز إلى قضايا الشعب المغربي، والدفاع عن الحرية والتعددية والموضوعية والحداثة ..
وهي مناسبة أيضا للتأكيد على أن المغامرة النبيلة لإعلام تقدمي وطني، متمثلة في منابرنا المذكورة، ستستمر، بالشكل الذي اتفق عليه المناضلات والمناضلون، عبر إطار قانوني جديد يجعل من الإعلام ملكية حزبية عبر شركة «اتحاد بريس»، في شخص الكاتب الأول للحزب..
ومناسبة أيضا ومجددا للتأكيد على مواصلة الرسالة، وعلى ضرورة ربط القيم التي تأسست عليها ومن أجلها صحافتنا، بالبحث المستمر عن تطوير أدائها الإعلامي خدمة للرأي العام، وقضايا البلاد والتنوير.. وخدمة للتعددية التي اختارتها بلادنا، وحزبنا لإغناء الاجتهاد الوطني والتفاعل التقدمي مع تنوع المقاربات والمواقف، تحت مظلة الوطنية الصادقة، والاختيارات الاستراتيجية لليسار الوطني الديموقراطي..مع التقيد الصارم بالأدبيات المهنية وبالموضوعية التي كانت دوما محركا لمواقفنا..
وفقنا الله جميعا لما فيه خير بلادنا، وإنها لرسالة مستمرة….


بتاريخ : 10/12/2018