رسالة مفتوحة لوزير العدل والحريات شركة عقار تصادر أموال مغاربة العالم بمصطاف السعيدية بغير حق

بعد أن عجزت شركة «إكسيليا» سابقا عن إتمام مشاريع سكنية بمارينا السعيدية، أصدرت محاكم الجهة الشرقية أحكاما ضد الشركة لصالح مواطنين مغاربة بالخارج، لكنهم وبعد أن ربحوا قضايا باسترجاع أموالهم فوجئوا برفض مسؤولي الشركة رفضا مطلقا إرجاع ما دفعوه.

تساؤلات يطرحها العديد من المواطنين المغاربة بالخارج الذين ذهب ما ادخروه لسنوات في سبيل اقتناء مسكن في هذا الشاطئ الجميل، حتى يربطوا أبناءهم بهويتهم المغربية وبحبهم لوطنهم. حيث يتساءل هؤلاء المواطنون بمرارة عمن يقف وراء عدم تطبيق الأحكام الصادرة باسم جلالة الملك، وفِي نفس الوقت يوجهون رسالة لوزير العدل من أجل حماية حقوقهم وإلزام الشركة بإرجاع الأموال التي دفعها المستفيدون طبقا للأحكام الصادرة وحماية لمصالح المواطنين المغاربة.
وهي رسالة نوجهها كذلك للجهات العليا في البلاد من أجل رد الاعتبار للمواطنين المغاربة بالخارج المتضررين من عجز الشركة عن إتمام المشاريع السكنية بالسعيدية وإرجاع الأموال التي دفعوها منذ سنة2009.
وللإشارة فإن المشروع كان من المقرر أن ينتهي سنة 2012 ونحن الآن في سنة 2017، غير أن المتضررين لاهم استطاعوا تسلم أموالهم بعد ربح القضايا أمام المحاكم المغربية ولا هم تسلموا الشقق التي كانوا يحلمون بها في هذا الشاطئ الجميل. ولم يتبق لهم إلا مراسلة الجهات التي هي مسؤولة عن تطبيق الأحكام الصادرة وإلزام الشركة باحترام القانون وإرجاع الأموال للمتضررين.
هي رسالة لوزير العدل بتدخل عاجل في هذا الملف الشائك الذي سيعرف تطورات وتصعيد في المحاكم الأوربية لحماية حقوق مغاربة العالم الذين يحملون جنسيات أروبية،
وفِي نفس الوقت فإن ضمان حقوق مغاربة العالم هي محفز مهم لهم من أجل استمرارهم في المساهمة في التنمية التي يعرفها المغرب.


الكاتب : حيمري البشير

  

بتاريخ : 15/07/2017