رشيد شباري يوقع «نحن مختلفون» بثانوية وادي المخازن بالعرائش

في إطار تحفيز الناشئة على القراءة، استضاف نادي “المشاتل” للإبداع التلاميذي بثانوية وادي المخازن الإعدادية الكاتب رشيد شباري لتوقيع نصوصه المسرحية «نحن مختلفون» مساء يوم السبت 17 فبراير 2018.
استهل الحفل بوصلات غنائية من أداء نادي «فيروز» تحت إشراف الأستاذ أنس خنوس، ثم أعطي الكلمة للأستاذ محمد بن الهاشمي (مدير المؤسسة) رحب فيها بالكاتب وضيوف وأطر وتلاميذ المؤسسة على حضورهم القيم، معربا عن استعداد الإدارة لاحتضان المبادرات المماثلة، منوها بتجربة نادي “المشاتل” وبأنشطته المتنوعة التي ساهمت في خلق حركة ثقافية بالمؤسسة.
وقد ساهمت الأستاذة فتحية البو (منسقة النادي) بتقديم نبذة تعريفية عن الكاتب ونصوصه المسرحية الصادرة مؤخرا عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” وهي تجربة اعتبرتها نوعية لأنها موجهة للأطفال.
ثم تناول الكاتب رشيد شباري الكلمة، تحدث فيها عن تجربته الإبداعية متفاعلا مع الأسئلة التي تقدم بها التلاميذ والأساتذة الذين ساهموا في إغناء اللقاء، حيث أشار إلى التحديات التي يرفعها أدب الطفل أمام الكاتب، ومنه على الخصوص مسرح الطفل والمسرح المدرسي الذي كانت له تجربة كبيرة وعميقة فيه، من خلال مساهمته في تأطير مجموعة من الورشات واللقاءات ذات الصلة، إضافة إلى حصول نصوصه المسرحية التي يضمها الكتاب على جوائز وطنية وإقليمية في المسرح المدرسي، قبل أن ينتقل للعمل كمؤطر لورشات المسرح بمؤسسة التفتح الفني والأدبي بطنجة. كما تحدث عن بداياته في المجال الإبداعي انطلاقا من الشعر وصولا إلى القصة والكتابة المسرحية، مؤكدا على ضرورة القراءة من أجل خلق كاتب ناجح.
واختتم الحفل الذي عرف حضور نوعيا بتوقيع النصوص المسرحية “نحن مختلفون” على إيقاع الصور التذكارية.


بتاريخ : 22/02/2018

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

تحت شعار «الكتابة والزمن» افتتحت مساء الأربعاء 17 أبريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب «آداب مغاربية» الذي تنظمه

الأستاذ الدكتور يوسف تيبس من مواليد فاس. أستاذ المنطق والفلسفة المعاصرة بشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ورئيسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *