رفع اللواء الأزرق بمنتجع فم الواد

بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء وبعض المنتخبين من جماعة فم الواد والمئات من المصطافين ، تم رفع اللواء الأزرق صباح يوم 8 يوليوز 2019 بهذا الشاطئ ، الواقع غرب مدينة العيون ب 27 كلم للمرة الثانية عشرة على التوالي، وذلك لاستجابته لمعايير جودة المياه والسلامة والمحافظة على البيئة . ويعد هذا اللواء اعترافا على المستوى الوطني والدولي، بالمجهود الذي يبذله مختلف شركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل حماية البيئة وتحسين جودة مياه السباحة وتهيئة وتدبير الشاطئ وكذا خلق أنشطة ترفيهية وتحسيسية بأهمية المحافظة على الفضاء باعتباره منتجعا ترفيهيا لسكان مدينة العيون والجماعات المحيطة بها .
واستعدادا لفترة الاصطياف، اتخذت الجهات المعنية مجموعة من التدابير تتعلق بالأساس بإحداث فرق لجمع النفايات بهذا الشاطئ الذي يمتد على طول سبعة كيلومترات ووضع حاويات القمامة ونصب لافتات تتضمن شعارات تحث المصطافين على المحافظة على البيئة وعلى نظافة الشاطئ وحمايته من التلوث .
وللتذكير فإن شاطئ فم الواد، هذه السنة ، خضع لعدد من عمليات التبليط والتجهيز بالإنارة والأرصفة التي شهدها الكورنيش، نتيجة تضافر جهود جميع المتدخلين والشركاء لإنجاح هذا الموسم .


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 13/07/2019