رقم معاملات «تأمين الوفاء» يرتفع إلى 8.37 مليار درهم

أعلنت شركة تأمينات الوفاء، التي تعتبر أكبر شركات التأمين ببورصة الدارالبيضاء، عن ارتفاع رقم معاملاتها بنسبة 4 في المائة مقارنة بالعام المالي السابق لتبلغ 8.37 مليار درهم.
وعزت الشركة نمو نشاط وفا للتأمين إلى انتعاش فرع التأمين على الحياة ، والذي أظهر قوة دفع جيدة من حيث المدخرات والمعاشات التقاعدية. وفي هذا السياق ، أعلنت الشركة عن مبيعات في حدود 4.68 مليار درهم ، بزيادة قدرها 5.7 في المائة مقارنة بالعام السابق.
وكشفت بيانات الشركة عن انخفاض النتيجة الصافية لشعبة التأمين على غير الحياة بنسبة 54.2 في المائة بسبب ارتفاع التكاليف الناتجة عن تأمين حوادث السير بالإضافة إلى تسجيل ثلاثة أحداث خاصة عالية التكلفة خلال سنة 2018.
من ناحية أخرى ، فإن فرع التأمين على غير الحياة ، كان له تأثير سلبي على صافي الدخل. في هذا الصدد ، تأثرت الشركة بزيادة صافي تكاليف إعادة التأمين الناشئة بشكل أساسي عن حوادث السيارات ومع ذلك فقد سجلت أرباح التأمين على الحياة نموًا بنسبة 11.3في المائة ، أو 326 مليون درهم تم تحقيقها في نهاية عام 2018 وهو ما اعتبرته الشركة نتيجة جيدة بفضل الأداء الجيد في مجال الادخار . في هذا الصدد ، تشير وفاء للتأمين إلى أنه مع مراعاة تحسن الدخل غير التقني البالغ 45 مليون درهم ، فإن النتيجة الصافية للشركة انخفضت بنسبة 25.8 في المائة لهذا العام أي حوالي 608 ملايين درهم. كما وفرت عائدًا قويًا على حقوق المساهمين بنسبة 11.8 في المائة.


بتاريخ : 20/03/2019