زهرة هندي تصدح بأغانيها بمهرجان كناوة

 

يقدم مهرجان كناوة و موسيقى العالم بالصويرة المزمع تنظيمه من 29 يونيو إلى فاتح يوليوز 2017 ، ألوانا موسيقية متنوعة، حيث من المرتقب أن يستضيف المهرجان الفنانة المغربية هندي زهرة التي لطالما أبهرت محبيها بحفلاتها الزاخرة بأنغام موسيقى البلوز والجاز الممزوجة بالألحان الكناوية و الأمازيغية. و قد سبق للفنانة الأمازيغية اعتلاء منصة المهرجان للمرة الأولى في دورته الثامنة عشر، حيث قدمت مختارات غنائية مستوحاة من ريبرتوارها المتميز بقوة الإيقاعات وعمق الكلمات المعبرة عن كومة من الأحاسيس الإيجابية وبساطة العيش.
تتميز هندي زهرة بمحافظتها على وفائها للغتها الأم “الأمازيغية” مقدمة بها و باللغة الإنجليزية أيضا أغاني تجمع بين موسيقى البلوز والجاز والبوب، حيث رسخت هندي لنفسها شهرة عالمية في إجادة هذا المزج الموسيقي باللغتين، فيما تكتب بنفسها عددا من كلمات أغانيها.
وتعتبر هندي زهرة التي ولدت في المغرب سنة 1979 والمقيمة في فرنسا، واحدة من أهم فناني “الفولك/السول” الشباب عبر العالم، حيث بيع من ألبومها الأول، الذي يحمل عنوان “هاند مايد” 135.000 نسخة و حصدت عليه بنفس السنة جائزة كونستونتان كما حازت سنة 2011 جائزة “لا فيكتوار دو لا ميزيك” أو انتصار الموسيقى.


الكاتب : أميمة غرابو

  

بتاريخ : 28/06/2017