سربة البشير تتوج بالجائزة الكبرى لجلالة الملك للتبوريدة

توجت سربة المقدم ماهر البشير من جهة الدار البيضاء – سطات، يوم السبت، بالجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، والتي نظمت للسنة الرابعة على التوالي، في إطار فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة.
وجاء تتويج سربة المقدم البشير (عمالة سطات)، بعد حصولها على مجموع 429.10 نقطة عقب خمسة أيام من التباري، متبوعة بسربة المقدم بوشعيب صبار من جهة سوس ماسة (عمالة أكادير) برصيد 423.03 نقطة، فيما احتلت سربة المقدم عبد الجليل بوعبادي من جهة بني ملال خنيفرة (عمالة الفقيه بن صالح)، الرتبة الثالثة بمجموع 422.50 نقطة.
وقال مقدم سربة جهة الدار البيضاء – سطات، ماهر البشير، إن التتويج بهذه الجائزة الكبرى لم يكن سهلا، باعتبار أن المنافسة كانت قوية بين السربات الاثنتي عشر التي خاضت هذه المنافسات.
وأضاف، في تصريح للصحافة، أنه كان يشحذ عزيمة باقي الفرسان في سربته منذ انطلاق المسابقة وحثهم على بذل مجهود أكبر للحفاظ على اللقب، الذي نالوه السنة الماضية عن جدارة واستحقاق.
من جانبه، اعتبر بوشعيب صبار مقدم سوس ماسة (عمالة أكادير)، التي حلت في المركز الثاني، أن هذه الرتبة تعد إنجازا في حد ذاته لكون المنافسة كانت بين سربات متمرسة تتوفر على تجربة كبيرة.
وكان لقب السنة الماضية للجائزة عاد أيضا لسربة المقدم ماهر البشير (80. 390 نقطة)، أمام سربة المقدم توفيق الناصيري من جهة الدار البيضاء –سطات (45 .386 نقطة) وسربة المقدم محمد الزواوي، من جهة بني ملال-خنيفرة (87 .377 نقطة).


بتاريخ : 21/10/2019