سعادة كبيرة لمكونات المنتخب النسوي بعد التتويج الشمال إفريقي

توج المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية بلقب بطولة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على نظيره الجزائري بهدفين دون مقابل، في المباراة التي دارت بينهما يوم السبت، بملعب الكرم (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من هذه البطولة.
وجاء هدفا المباراة عن طريق اللاعبتين غزلان شباك في الدقيقة 50، وابتسام الجرايدي في الدقيقة 80.
وهذا هو الانتصار الرابع على التوالي للمنتخب المغربي المتصدر للدورة، الذي كان قد ضمن التتويج باللقب منذ الجولة الرابعة، بعد فوزه في كل المقابلات، بفضل تفوق لاعبات المنتخب الوطني على باقي الفرق المشاركة، سواء من الناحية التقنية أو التكتيكية أو البدنية.
وكان المنتخب الوطني قد تغلب على تونس 1 – 0، وتنزانيا 3 – 2، وموريتانيا 5 – 0.
وبالنسبة للمباراة الأخيرة، التي كانت شكلية نوعا ما، بالنسبة للبؤات الأطلس، كان الأمر يتعلق بتأكيد تفوقهم ومكانتهن باعتبارهن الأوفر حظا في البطولة.
وسيطرت لاعبات المنتخب الوطني منذ بداية المباراة، من خلال نسبة عالية من الاستحواذ على الكرة، على اعتبار أن الهدف كان يتمثل في تأكيد تفوقهن في مواجهة المنتخب الجزائري، وهو خصم قوي كان من بين المنتخبات التي نافست على نيل اللقب في بداية الدورة.
وعبرت ليندسي كيلي آن، مدربة المنتخب الوطني النسوي،
عن افتخاره الكبير بهذا الفوز، خاصة «أن جميع الفرق لم تتنافس في دوريات رسمية منذ مدة. كان خصومنا ينافسون جميعا من أجل التتويج. كنا أكثر تنظيما وأكثر تحضيرا لهذا الموعد الشمال إفريقي، الذي يضم منتخبات جيدة. لقد نجحنا في تحقيق مسار دون أخطاء بفضل انضباط اللاعبات وتصميمهن. تمكنا أيضا من تحقيق الفارق بفضل مهارات وتجربة بعض اللاعبات الأساسيات في المنتخب».
أما اللاعبة غزلان شباك، فقالت إنها «مسرورة جدا بالمساهمة في التتويج بهذا اللقب». آملة أن تكون هذه بداية مسار جيد وطويل لهذا الفريق الشاب. وأضافت أن هذا الدوري شكل استعدادا جيدا لتصفيات كأس إفريقيا للأمم المتوقعة في يونيو المقبل. و»أملي أن نحافظ داخل الفريق على روح الانتصار هذه».
وبدورها ابتسام الجرايدي أكدت أن هدف المجموعة الوطنية كان هو الفوز بهذه البطولة، حيث «لعبنا الدورة كل مقابلة على حدة، وطبقنا تعليمات المدربة، وبقينا منضبطات في كل الحالات في مواجهة كل السيناريوهات. كل العمل الذي تم القيام به أعطى ثماره في نهاية المطاف. أنا فخورة بالمساهمة في هذا التتويج وأهدي هذا اللقب إلى كافة المغاربة. الأفضل ينتظرنا مستقبلا وخاصة الاستحقاق الإفريقي المقبل بمناسبة تصفيات كأس إفريقيا للأمم».


بتاريخ : 24/02/2020