سقوط عصابة سرقة «أغطية البالوعات» بسلا

أحالت سرية الدرك بسلا، على محكمة الاستئناف، مجموعة من عناصر العصابة التي نشطت في سرقة أغطية البالوعات في مدينة سلا وخاصة في حي اشماعو والأحياء المجاورة له.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمنطقة العيادة بسلا ،من إيقاف عنصر في حالة تلبس بسرقة أغطية البالوعات ،وبعدها تم وضع اليد على عنصرين آخرين ينتميان إلى نفس العصابة ، التي أصبحت تقلق مستعملي الطريق والشركة الموكل لها التدبير المفوض، والتي تكبدت خسائر كبيرة جراء كلفة أغطية البالوعات التي دامت سرقتها لأكثر من شهر.
وحسب ما توصلنا به من معطيات، فإن تحريات الدرك الملكي بالعيايدة قادت عناصرها الى بوقنادل ، حيث تم اعتقال شخصين آخرين كانا يقومان بالتخلص من المسروقات عن طريق بيعها الى أصحاب المتلاشيات، وعثرت مصالح الدرك بحوزتهما على مجموعة كبيرة من أغطية البالوعات، ، إضافة إلى العديد من المسروقات الأخرى المتمثلة في أسلاك نحاسية تخص شركات الهاتف وعدادات الماء.
و حسب محاضر سرية الدرك بسلا، فإن أفراد العصابة كانوا يستغلون الظلام للقيام بعملياتهم الإجرامية مستعملين في ذلك العربات المجرورة، وبالتالي نقلها إلى بوقنادل بضواحي سلا لبيعها  لتجار الخردة.هذا وقد أحيل المشتبه فيهم على وكيل الملك.
يذكر بأن جريدة «الاتحاد الاشتراكي» كانت السباقة إلى إثارة الموضوع منذ أسبوع ، وكانت نبهت المسؤولين إلى خطورة الوضع وعواقبه على سلامة المواطنين، خاصة  أصحاب الدراجات والسيارات ليلا.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 21/02/2019