سلا تحتضن النسخة 32 من البطولة العربية لكرة السلة

 

تحتضن مدينة سلا مابين 21 و31 من شهر أكتوبر الجاري، النسخة 32 من البطولة العربية لكرة السلة، التي ينظمها الإتحاد العربي كل سنة، والتي عرفت انتظاما في برمجتها منذ سنة 1987، علما بأن أول دورة نظمت سنة 1978.
وتعد الدورة 32 رابع دورة تجري بمدينة سلا، بطلب من الجمعية السلاوية لكرة السلة، بعد دورات 1988 و2006 و2017، وستكون كرة السلة الوطنية ممثلة أيضا بفريق الجيش الملكي.
ولتحديد المجموعات وتواريخ المباريات، ونظام البطولة، عقد الإتحاد العربي لكرة السلة، مساء أول أمس الأحد بأحد فنادق سلا، ندوة صحفية، شهدت إجراء القرعة بين الأندية العربية 14 المشاركة.
وبعد التداول تم توزيع الفريق على ثلاث مجموعات، تجري مبارياتها بالكامل في قاعة فتح الله البوعزاوي.
ويتوقع المهتمون بكرة السلة، أن تعرف هذه البطولة منافسات قوية، ومباريات عالية المستوى، نظرا لقوة الأندية المشاركة، خاصة الإتحاد السكندري المصري الفائز بهذه البطولة 5 مرات، والذي سيحاول المحافظة على لقب السنة الماضية، الذي أحرزه بلبنان، تضاف إليه الجمعية السلاوية، التي ستبحث لقبها الأول في هذه البطولة، بعدما اكتفت بدور الوصيف في 4 دورات، ثم فريق بيروت اللبناني والمنستر التونسي ونادي الجزيرة والرفاع البحريني.
ونظرا للامتياز الممنوح للفريق المستضيف في اختيار منافسه في أول مباراة، فقد اختار فريق الجمعية السلاوية، المتواجد في المجموعة الثانية، فريق خدمات البريج الفلسطيني، الذي سيكون معززا بلاعبين مغربيين تطوعا مجانا لحمل قميصه.
ويتواجد ضمن المجموعة الثانية كل من نادي الكويت الكويتي، أهلي طرابلس، وأسطاولي الجزائري.
يذكر بأن البطولة العربية لكرة السلة، سيشارك فيها إلى جانب الجمعية السلاوية، كل من الاتحاد السكندري المصري، الجيش الملكي، بيروت اللبناني، أهل سدان العماني، الألماني السوداني، الكويت الكويتي، الريان القطري، خدمات البريج الفلسطيني، الرفاع البحريني، الأهلي الطرابلسي الليبي، المنستير التونسي، الجزيرة المصري، وفريق أسطاولي الجزائري.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 22/10/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *