شباب الحسيمة يرفع سقف طموحاته على حساب أولمبيك آسفي

حول شباب الريف الحسيمي تأخره بهدف، إلى فوز مثير 2 – 1 على ضيفه أولمبيك آسفي، في لقاء احتضنه ملعب ميمون العرصي بمدينة الحسيمة، مساء أول أمس السبت، برسم الجولة 17 من الدوري الاحترافي.
وفاجأ أولمبيك آسفي مضيفه بهدف مبكر، عن طريق محمد المرابط، بعد سبع دقائق من البداية.
ولعب أولمبيك آسفي بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 50، بعد طرد لاعبه يحيى عطية لله، لحصوله على إنذارين.
وأدرك شباب الحسيمي التعادل في الدقيقة 68، بضربة رأسية للمدافع محمد السعيدي، بعد ضربة حرة من الجهة اليسرى، نفذها يوسف بوشتة، مستغلا خروجا خاطئا للحارس، مختار مجيد.
وقبل ثلاث دقائق على النهاية، احتسب الحكم ضربة جزاء لأصحاب الأرض، نفذها البديل أيوب الملوكي بنجاح.
وتقدم شباب الريف الحسيمي للمركز الخامس، برصيد 25 نقطة، فيما تراجع أولمبيك آسفي للمركز التاسع، بعد تلقيه الهزيمة الثالثة، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة.
وحملت جماهير الفريق المسفيوي المدرب أمين بنهاشم مسؤولية هذا التواضع، خاصة وأنه فشل في الدورة الماضية في تحقيق الانتصار، أمام المغرب التطواني، صاحب الرتبة الأخيرة الأخيرة، واكتفى باقتسام النقط معه.
وأرجع المدرب أمين بنهاشم مسؤولية هذا التعثر على النقص العددي، مشددا على أنه سيعمل على تصحيح كافة الاختلالات، التي لاحظها على مجموعته في مقبل الدورات.
يذكر أن الدورة 17 تستكمل مساء يومه الاثنين بلقاء الراسينغ البيضاوي، أمام اتحاد طنجة، الذي سيجري ابتداء من الساعة الثالثة بملعب نجم الشباب. وتأمل المجموعة البيضاوي تحقيق نتيجة الانتصار بغاية تعزيز الرصيد، وكسب مساحة من الاطمئنان، خاصة وأن الدورات المقبلة سترفع من حرارة التنافس، وسيكون هامش الخطأ فيها باهض الثمن. بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فارس البوغاز، الذي يقدم عروضا قوية تحت إشراف المدرب إدريس المرابط، والذي يطمح إلى إنهاء الموسم في رتبة تضمن له مشاركة خارجية.
للإشارة فإن الجولة 17 تعرف تأجيل مبارتي نهضة بركان وحسنية أكادير والفتح الرباطي أمام الدفاع الحسني الجديدي، بسبب التزام الفريقين البركاني والجديدي بالمنافسات القارية.


بتاريخ : 19/02/2018