شرطة مراكش تحقق مع خمسة بريطانيين بتهمة تزوير العملة

 

باشرت الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، أول أمس السبت، تحقيقاتها مع خمسة مواطنين أجانب حاملين للجنسية البريطانية يشتبه تورطهم في تزوير وترويج عملات أجنبية، تم إيقافهم بإقليم الحوز يوم الجمعة 14 يونيو الجاري.
وحسب المعلومات التي وفرها مصدر أمني فقد اعتقل المشتبه بهم إثر توصل الدائرة الأمنية 22 التابعة لولاية أمن مراكش، بشكاية من مدير وكالة بنكية توجد بجليز، تفيد أن سياحا أجانب قد قاموا بصرف عملة أجنبية اتضح أنها مزيفة. حيث أفضت التحريات التي قامت بها الشرطة القضائية بتنسيق مع الدرك الملكي إلى تحديد مكان تواجد المشتبه بهم، الذين جرى إيقافهم بمنطقة سيدي عبد الله غيات بإحدى الفيلات المفروشة رفقة فتيات يشتبه في تعاطيهن للدعارة.
وأوضح مصدر قريب من التحقيق أن عناصر الأمن ضبطوا بحوزة المشتبه بهم لحظة إيقافهم مبلغا ماليا يناهز 50 ألف درهم يُرجح أنه متحصل من عمليات صرف العملات الأجنبية المزيفة، إضافة إلى ورقتين ماليتين من فئة 20 جنيها إسترلينيا مزورة. وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أكد أن المشتبه بهم توجهوا لوكالة تجارية لصرف العملات بمنطقة جيليز من أجل صرف مبلغ 1170 جنيها إسترلينيا، والتي اتضح أن من بينها 32 ورقة مالية مزيفة من فئة 20 جنيها، وهو ما دفع بأحد المشتبه بهم إلى تعريض مستخدم الوكالة للعنف، لتسهيل عملية الفرار بعدما اكتشف الضحية زيف عدد من الأوراق المالية التي تم صرفها. ويواجه المشتبه بهم الذين أخضعوا لتدبير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على النيابة العامة، تهما تخص جناية تزوير العملات، والضرب والجرح والوساطة في الدعارة والفساد والمشاركة، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في مقتضيات القانون الجنائي.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 17/06/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *