« شهقات الرياح» كما سمعها مراد الخطيبي

عن منشورات Editions Plus بالدار البيضاء، صدر للكاتب والمترجم مراد الخطيبي « ديوان شعر بعنوان « شهقات الرياح «، سيتم توقيعه ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب – دورة فبراير 2019.
الكاتب المغربي مراد الخطيبي، شاعر من مدينة الجديدة، صدر له الدواوين من : «بهجة الصمت» ، «لن تقبع عقارب الساعة في مكانها» ، «عودة الكلمات إلى مرقدها الأبدي» سنة ، «هسيس الذاكرة» عن منشورات سليكي إخوان بمدينة طنجة، بالاضافة الى دراسة نقدية بعنوان «عبد الكبير الخطيبي الأجنبي المحترف». وأخرى عن الكاتبة الانجليزية فرجينيا وولف، ثم «الخطاب السياسي والترجمة»، كما ساهم في مؤلفات جماعية فكرية ونقدية من قبيل: «أهواء بارت ومغامرات البارتية»، «جاك دريدا: فيلسوف الهموامش»، بلاغة الادانة والوعي بسؤال الكتابة»، وكتاب»ولدت غدا» المهدى الى روح عمه المفكر والباحث عبد الكبير الخطيبي دون أن ننسى مساهماته العديدة في الترجمة .


بتاريخ : 17/01/2019

أخبار مرتبطة

ينظم المعهد الفرنسي بفاس، يوم 26 أبريل، لقاء أدبيا مع الكاتب جيلبيرت سينوي، حول إصداره الأخير «رائدات وبطلات تاريخ المغرب».

هيا اغتسل أو تيمم وصل واقفا على الطفل الشهيد الملثم ما قال آه ساعة الذبح أو راح هاربا بجرحه يتألم

لنبدأ بلون الغلاف والعنوان، وبعد ذلك نحاور العمل، الذي سمى نفسه نصوصا نثرية، للفنان والشاعر والروائي المصطفى غزلاني. كما يبدو،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *