ضبط تجهيزات وعتاد خاص بالربط الكهربائي والماء الشروب وأسلاك نحاس مسروقة بمدينتي أيت ملول وإنزكَان

أسفرت عمليات المراقبة والأبحاث التي قامت بها لجنة مختلطة بعمالة إنزكَان أيت ملول عن ضبط عدة سرقات همت على الخصوص آليات وتجهيزات وعتاد خاص بالربط الكهربائي والماء الشروب وألياف خاصة بالاتصالات السلكية وتجهيزات لمحطات توزيع الكهرباء وأسلاك هاتفية متطورة من نوع «فيبروبتيك» .
وكانت العملية قد تم ضبطها من طرف اللجنة ذاتها، زوال يوم الثلاثاء 15 غشت2017،بعدما باغتت مستودعا بمدينة أيت ملول يحتوي على مجموعة من المسروقات التي حررت بصددها في وقت سابق شكايات من المؤسسات والمنازل التي تعرضت لعمليات السطو.
هذا وقد باشرت عناصر سرية الدرك الملكي بإنزكان بتعاون مع مختلف المصالح الأمنية تحرياتها في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة لإيقاف كل الأشخاص المتورطين في هذه العملية وتقديمهم للعدالة.
وصلة بالموضوع، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة إنزكان مرفوقة بعناصر السلطة المحلية وبالعشرات من أفراد القوة المساعدة وأعوان السلطة من مداهمة محل لبيع المتلاشيات، حيث تم ضبط  لدى تاجر للمتلاشيات بالجملة كمية كبيرة من أسلاك النحاس متحصلة من سرقة.
وقد استدعت السلطات المحلية مسؤول المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على اعتبار أن تلك الأسلاك تعود لقطاع الكهرباء تمت سرقتها في أوقات سابقة من عدة مناطق داخل عمالة إنزكان أيت ملول وخارجها.
وقد حُررت في هذا الشأن محاضر قانونية بما تم ضبطه لدى تاجر المتلاشيات في انتظار تقديمه للعدالة والكشف عن المتورطين الحقيقيين في عمليات السرقة للأسلاك الكهربائية التي كبدت القطاع خسائر مادية باهظة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 17/08/2017