طلبة أتراك يتوجهون إلى المغرب ولبنان في إطار برنامج لتبادل الخبرات

توجه طلبة متطوعون أتراك، أمس الأربعاء، إلى المغرب ولبنان، للقيام بأنشطة مختلفة في إطار «برنامج تبادل الخبرات 2018» الذي أطلقته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق «تيكا».

وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» أن «برنامج تبادل الخبرات 2018»، الذي أطلقته «تيكا» بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية، ووكالة الأناضول، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، يهدف إلى بناء جسور الصداقة بين الطلبة في مختلف الجامعات التركية وجامعات إفريقيا وآسيا والبلقان والشرق الأوسط.
وأوضحت أنه من المقرر أن يزور، في إطار هذا البرنامج، حوالي 500 طالب تركي 30 دولة حتى 8 شتنبر المقبل، للاطلاع على مشاريع تركيا ومنظمات المجتمع المدني التركية في هذه الدول.
وفي تصريح للأناضول، قال طالب العلوم السياسية والعلاقات الدولية براق تورا، ضمن الفريق المتوجه إلى المغرب، إنه سيشارك في عدة أنشطة تطوعية، في إطار البرنامج الذي سيستغرق 10 أيام.
وأضاف «أعتقد أن البرنامج سيساهم في توسيع رؤيتي للعالم، وزيادة الوعي بالعمل التطوعي، والتعرف على بقع جغرافية جديدة، وسيسهام في كسبي خبرة دولية».
وأما طالب الطب فاتح أوزال، ضمن الفريق المتوجه إلى لبنان، فقال «سنقوم بمسح صحي في مناطق مختلفة من لبنان، وسنزور دور اليتامى والعجزة، وسنوزع هداية بمناسبة العيد للأطفال».
وأضاف «بفضل هذا البرنامج، سألتقي مع ناس يحاولون جعل العالم أكثر جمالا في مناطق جغرافية مختلفة وسأستفيد من خبراتهم».


بتاريخ : 09/08/2018