طنجة تستضيف مؤتمر «سايفاي إفريقيا» للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع

 

تستضيف مدينة طنجة بين 10 و 12 ماي المقبل فعاليات مؤتمر «سايفاي إفريقيا» للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع.
وأبرز بلاغ للجهة المنظمة أن تنظيم المؤتمر يأتي مواكبة لاهتمام العالم بالطفرة التكنولوجية والرقمية التي حققتها القارة الإفريقية لتصبح رائدة في هذا المجال، موضحا أنه خلال السنوات القليلة الماضية سجلت الدول الإفريقية قفزة نوعية حيث انتقلت من استيراد التكنولوجيا إلى الابتكار في قطاعات الخدمات التي تلعب فيها التكنولوجيا دورا كبيرا، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الموجهة للمواطن والاقتصاد والزراعة والتعليم والصحة.
وستشهد فعاليات المؤتمر مشاركة دولية متميزة من كثير من دول العالم من أربع قارات (إفريقيا، أوروبا، أمريكا، وآسيا) لمناقشة مختلف القضايا المطروحة، من بينها على الخصوص دمج التكنولوجيات الناشئة واحتياجات القارة الإفريقية، للبحث عن حلول للمخاوف التي يطرحها التطور التكنولوجي على المجتمعات.
وخلص البلاغ إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى محاور تتعلق بالاتصالات، والدمج الرقمي، والأمن السيبراني، والإبداع والابتكار الرقمي، والتجارة والأعمال الالكترونية، إلى جانب استعراض مختلف أوجه التحول الرقمي بالقارة الإفريقية.
تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر «سايفاي»، الذي ينظم بمبادرة من مركز (أو إر إف)، ينعقد سنويا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا وقدرتها على التغلب على الفوارق الاجتماعية وتحفيز التغيير الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الإيجابي.


بتاريخ : 19/04/2018

أخبار مرتبطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75-90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد

شهد عدد من مراكز اجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمختلف المدن أول أمس الإثنين حالة من الاستياء بين المرشحين

بعث النائب مولاي المهدي الفاطمي سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول موعد إجراء الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *