عاجل :     أول إصابة بفيروس كورونا بمولاي إدريس زرهون

استقدمت اللجنة الإقليمية لليقظة والرصد في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين 6 أبريل 2020 إلى مستشفى سيدي سعيد حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا  بعدما أكدت التحاليل المخبرية أن حالتها إيجابية.
وحسب مصادر ” أنوار بريس ” فإن المصالح الطبية المختصة بطنجة وبعد تسجيلها حالة سيدة مؤكدة مخبريا، أشعرت على الفور نظيرتها بمكناس تخبرها عن مخالطتها التي غادرت طنجة نحو مولاي إدريس زرهون إذاك استقدمت السيدة المشكوك في حالتها إلى مستشفى سيدي سعيد وأخذت منها عينة أرسلتها إلى المختبر فجاءت نتائجها إيجابية.
وعلمت “أنوار بريس” أنه السلطة المحلية بمولاي إدريس زرهون قامت بتطويق حي عين رجال الذي تقطنه السيدة المصابة وذلك بوضع حواجز ومنع ولوجه والخروج منه.
يشار أن السيدة المعروفة ب “الشريفة ” مستخدمة بطنجة وبعد استفادة عائلتها من قفة إعانة المجلس الجماعي امتطت شاحنة الجماعة رفقة نساء أخريات وساهمت في إيصال القفة إلى بعض الأسر بالحي.
وجدير بالذكر أن المصالح الطبية المختصة ولدى أخذ عينة خاصة بالتحاليل المخبرية أرجعت السيدة إلى منزلها بمولاي إدريس زرهون مطالبين إياها بالعزل الذاتي عن باقي الحي ريثما تتوصل بنتائج التحاليل إلا أنها خالفت تدابير الوقاية، ما يفرض وضع حي بكامله تحت الحجر الصحي وتشخيص وضعية ساكنته للتأكد من إصابة آخرين من عدمه.

الكاتب : يوسف بلحوجي 

  

بتاريخ : 07/04/2020