عاطيفي سعيد بانتصار الكوكب على سريع وادي زم

أبدى جعفر عاطيفي، مدرب الكوكب المراكشي، سعادته بفوز فريق فريقه على سريع واد زم، في آخر مباريات الجولة 25 من الدوري الاحترافي، التي احتضنها مساء الأربعاء الملعب الكبير لمدينة مراكش، والتي جرت في أجواء حارة، عانى خلالها الفريقان من الحرارة المفرطة، حيث شكلت خصما ثالثا للاعبين وأثرت على مردودهم التقني والبدني.
واعترف عاطيفي، في تصريح له عقب نهاية اللقاء بانتصار فارس النخيل، بقوة الخصم، الذي « اعتمد خطة أرهقتنا، لكن تركت فراغات على مستوى خط دفاعه، وهو ما حاولنا استثماره من خلال فرصتين، تمكنا على إثرهما من توقيع هدفين، أحدهما من ضربة جزاء والثاني من خارج منطقة العمليات».
وأضاف عاطيفي أن هجمات سريع وادي زم أربكت حساباته التقنية، خاصة مع بداية الشوط الأول والتي استعاد بعدها الكوكب التوازن داخل خط الوسط بدخول مفضل، ذلك أن التمريرات العالية للفريق الزائر والتي وجدت دفاعا متراصا، لكن الأهم في هذه المباراة هو تحقيق ثلاث نقاط ستعيد الاطمئنان للفريق قبل نهاية البطولة».
وذكر عاطيفي بمعاناة الفريق المراكشي في خط الدفاع، بالرغم من أن المسؤولية تتقاسمها المجموعة، لكن وجود أكوزول وقاضي نالا العلامة الكاملة باستحقاق، وأن معيار التميز هو الأداء على رقعة الميدان، سيما وأن الاجتهاد يمنح الرسمية لمن يثابر أكثر.
من جهته،أوضح طارق مصطفى، مدرب سريع وادي زم، أن الأخطاء التي تم ارتكابها حرمت فريقه من ثلاث نقاط، بالرغم من المحاولات التي قام بها اللاعبون، مضيفا أن ست مباريات قوية وحاسمة في انتظار السريع، والتي يتوجب فيها الانتصار لتأمين البقاء.
وأشار مصطفى إلى أنه منذ مدة لم يجر أي مباراة داخل ميدانه مما انعكس على مستوى سريع وادي زم، في انتظار المباراة القوية التي ستجمعه بالمتزعم اتحاد طنجة، والتي تعتبر مباراة سد بالنسبة للفريق لحصد الانتصار والارتقاء في الترتيب، كما أن الفوز فيها من شانها أن يشكل دفعة معنوية للاعبين.
عموما، فقد حقق الكوكب فوزا هاما غنم من خلاله ثلاث نقاط، ستمنحه حافزا معنويا للحفاظ على مكانة الفريق في القسم الأول، فيما بات السريع مطالبا بتفادي النزول إلى القسم الثاني، حيث سينافس أندية أسفل الترتيب قبل فوات الأوان.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 21/04/2018