عبد الفتاح النكادي يواصل عرض مسرحيته «دوما سنغني»

 

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وفي إطار ترويج المنتوج الغنائي والموسيقي لموسم 2018 يواصل الفنان عبد الفتاح النكادي بتعاون مع جمعية فضاء الإبداع عرض مسرحيته الغنائية الجديدة «دوما سنغني»، وذلك يوم الأربعاء 19 دجنبر 2018 في الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بالفضاء التربوي والاجتماعي مولاي رشيد. المسرحية من تأليف عبد الفتاح النكادي وإخراج الزيتوني بوسرحان.
العمل الجديد للموسيقي والملحن عبد الفتاح النكادي، ذي الصوت المتميز والأغاني الملتزمة، سواء تلك التي أداها مع فرقة «النورس» أو بمفرده، قدمت أولى عروضه بكل من المركز الثقافي كمال الزيدي والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن..، وهو موجه بشكل أساسي للأطفال ويتناول مجموعة من التيمات كالبحر والصياد والأسرة والإسكافي والماء.. في قالب موسيقي تربوي يجمع بين الحكاية واللحن الهادف.
وحسب مبدع موسيقى المسلسل المغربي الشهير «وجع التراب»، فقد كانت فكرة المسرحية تتمثل في ثلاثة عروض، لكن الدعم اقتصر فقط على ست أغاني، الشيء الذي لم يكن كافيا، فكان أن فكر في رابط بينها لتخرج المسرحية إلى الوجود بعد أن استحسن الفكرة المخرج بوسرحان الزيتوني.
ويعتمد هذا العمل الجديد على ممثلة راوية و مهرج يتحول بدوره إلى حكواتي بمشاركة مجموعة موسيقية و في تفاعل مع الجمهور المكون أساسا من أطفال، وذلك بشكل مباشر فوق الركح.


الكاتب : خديجة مشتري

  

بتاريخ : 18/12/2018

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *