عرض الفيلم المغربي»طفح الكيل» فى 11 «قصرا للثقافة» بمصر

تعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر بالتعاون مع رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال شهر يوليوز الحالى، الفيلم الإفريقي الفيلم المغربي الروائى الطويل «طفح الكيل» للمخرج محسن بصرى.
و تدور أحداثه  حول إدريس الذي يرحل برفقة زوجته زهرة على عجل إلى الدار البيضاء لحاجة ابنهما لعناية طبية في المستشفى، لعدم قدرته على تحمل صداع حاد يلازمه منذ أسابيع، يقفز علي من جسر جراء اكتئاب مزمن، لكنه ينجو من محاولة الانتحار، ليتم نقله إلى المستشفى نفسه. مصير المريضين بين يدي طارق، الطبيب المخلص الذي فضل العمل في بلاده على الهجرة إلى كندا.
يذكر أن الفيلم فاز بجائزة أحسن فيلم لمسابقة أفلام الحريات في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر مارس 2019، و يعرض الفيلم في 11 موقعا ثقافيا وهي: قصر الانفوشي ، مركز الإبداع بدمنهور، قصر ثقافة الإسماعيلية ، قصر ثقافة بور سعيد، قصر ثقافة أسيوط، قصر ثقافة المنيا، قصر ثقافة الزقازيق، قصر ثقافة نعمان عاشور بالدقهلية، قصر ثقافة الأقصر، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة روض الفرج.


بتاريخ : 17/07/2019

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *