غاريدو سعيد بتأهل الرجاء إلى مجموعات كأس الكاف ويعد بمزيد من الانتصارات

لم يخف الاسباني كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء الرياضي سعادته ببلوغ فريقه الهدف المسطر، وهو تحقيق التأهل إلى دور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتأكيد نتيجة الفوز في مباراة الذهاب .
وهنأ غاريدو، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة فريقه ضد زاناكو الزامبي، برسم إياب الدور الأول مكرر من مسابقة كأس الكاف، لاعبيه بهذا الفوز، منوها بعطائهم والمجهود الذي بذلوه للحد من حماس لاعبي زاناكو، خاصة في 20  دقيقة الأولى، التي اندفع فيها لاعبو الفريق الزائر، حيث تحمل خط الدفاع الرجاوي ضغط زاناكو. هذا الأخير – يضيف غاريدو – كان يغامر كثيرا لأنه راهن على تعويض تخلفه في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل، لكن لاعبي الدفاع قاموا بدورهم على أحسن وجه، وساعدهم في مهمتهم مساندة مهاجمينا في خلق فرص كثيرة زعزعت خطوط فريق زاناكو، الذي رغم مستواه المحدود، خلق لنا بعض المتاعب في فترات من المباراة .
وأضاف غاريدو أن هذا التأهل يشكل بداية الطريق نحو مشوار شاق سواء بكأس الاتحاد الإفريقي، أو بالنسبة للدوري الاحترافي، حيث يجب على الفريق تحقيق نتائج إيجابية، خاصة وأنه اعتاد الفوز بالألقاب، مما يجعل كل مكونات الفريق مطالبة بتكثيف الجهود ومضاعفة العمل قصد بلوغ المبتغى، «وسنعمل جاهدين لتحقيق النتائج الإيجابية، ليبقى الرجاء العالمي كبيرا».
تجدر الإشارة إلى أن مدرب زاناكو تخلف عن حضور الندوة الصحفية، مما أثار استغراب كل الصحفيين .
وبالرجوع إلى المباراة، التي حضرتها جماهير متوسطة العدد وأدارها طاقم تحكيم جزائري، يقوده  مصطفى غربال، بمساعدة كل من موكران كورار وعباس أكرم الزرهوني، فقد سجلت دقائقها الأولى اندفاعا لفريق زاناكو بقوة، رغبة منه في زعزعة خط دفاع الرجاء، ومباغثته بهدف مبكر.
مغامرة الفريق الزائر جعلت الهجمات المرتدة للرجاء خطيرة، وأتت أكلها في الدقيقة 15 بواسطة بنحليب، الذي افتتح أهداف الرجاء، حيث منح هذا الهدف ثقة أكبر للاعبين، الدين بدأوا يتحكمون في مجريات المباراة ويتحررون من الضغط النفسي، الذي فرضه لاعبو زاناكو. وبعد ثلاث دقائق يتلاعب كل من بنحليب وياجور بدفاع الفريق الزامبي، قبل أن يضف الغوليادور الأسمر هدفا ثانيا، نزل كقطعة ثلج على الزامبيين، ومنح ثقة اكبر لاعبي الرجاء.
وفي الدقيقة 36 اضطر غاريدو على إجراء تغيير اضطراري، بإخراج الحافظي الذي أحس ببعض الآلام، وعوضه بزكريا حذراف، مما أعطى انتعاشة للخط الأمامي، وكاد حذراف أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 49، لكن كرته ارتطت بالقائم الأيسر.
سيطرة الرجاء جعلت مدرب زاناكو يقدم على تغييرات، قصد إعطاء دماء جديدة لخط هجومه ،حيث تمكن لاعبوه من خلق بعض الفرص لكن الحارس الزنيتي كان حاضر البديهة، وتصدى لأغلبها، وخاصة في الدقائق 46 و65 و 86 .
وبدخول الوادي ومابيدي ازدادت سيكطرة الرجاء، الذي عزز الحصة بهدف ثالث بواسطة العميد بدر بانون في الدقيقة 76، لتنتهي المباراة بثلاثية لفريق الرجاء، الذي تأهل باستحقاق إلى دور المجموعات.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 20/04/2018