غرق ثلاثة شبان في يوم واحد وإنقاذ اثنين بإقليم الجديدة

 

لقي ثلاثة شبان مصرعهم غرقا يوم الأحد الثاني من شهر يونيو الجاري وتم إنقاذ اثنين آخرين من طرف أبناء المنطقة ذاتها . فقد غرق شاب في العشرينات من عمره بوادي أم الربيع على مقربة من دوار الدخلة التابع ترابيا لجماعة أولاد رحمون بعدما «هرب» رفقة أقران له من الحرارة المرتفعة نسبيا في هذا اليوم وسعيا وراء نزهة استجمام بمياه الوادي دون توقع الأسوأ، وقد تم انتشال جثته من قاع الوادي من طرف الوقاية المدنية التي حضرت رفقة السلطات المحلية إلى عين المكان، كما تم نقل الجثة إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة من أجل التشريح.
وغرق شابان اثنان في نفس اليوم بمياه البحر بشاطئ «الكراربة» التابع ترابيا لجماعة أولاد غانم في حوالي منتصف الطريق الساحلية بين الجديدة والواليدية ، وكادت الحصيلة أن تكون ثقيلة لولا تدخل بعض الموجودين هناك لحظتها الذين استطاعوا إنقاذ اثنين آخرين كانا ضمن مجموعة من شبان دوار « الجوامعة « تتراوح أعمارهم بين 17 و 21 سنة بنفس الجماعة ، قدموا إلى الشاطئ فرارا من قيظ الحر، حيث تم نقلهما إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.
وإذا كان الإقليم قد فقد في يوم واحد ثلاثة من شبانه غرقا إما بمياه وادي أم الربيع ،الذي يخترق الإقليم ويحتضن مصبه، أو بمياه المحيط الذي يمتد ساحله الإقليمي على أزيد من 100 كلم ، فإن الجهات المعنية بأمر الاصطياف مدعوة إلى تشديد الحراسة الشاطئية وتوفير آليات الإنقاذ مع إلزام الجماعات الترابية باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتأمين حراسة الشواطئ البحرية على نفوذها الترابي وكذا نقط السباحة في وادي أم الربيع …

حادثة سير تودي بحياة رئيس جماعة سيدي امحمد أخديم

توفي صباح يوم عيد الفطر الموافق لـ5 يونيو الجاري، رئيس جماعة سيدي امحمد أخديم التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الجديدة، متأثرا بإصابته البليغة نتيجة حادثة سير خطيرة تعرض لها فجر ذات اليوم بإحدى طرقات تراب جماعة الغربية بإقليم سيدي بنور ، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الجديدة التي نقل إليها لإسعافه، غير أن القدر كان محتوما ، فيما نقلت زوجته، التي كانت برفقته، إلى الدار البيضاء لخطورة إصاباتها في ذات الحادثة .
ويعتبر المرحوم «حسن. أ» من أقدم رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الجديدة حيث ترأس جماعة سيدي امحمد أخديم منذ سنة 1992 التي تبعد بحوالي 65 كلم عن مدينة الجديدة، كما كان علاما لسربة خيل قبيلة شرفاء ذات الجماعة، وقد ووري جثمانه الثرى بعد عصر نفس اليوم بمقبرة اعزيب لحمر بتراب الجماعة.

 


الكاتب : عبد الكريم جبراوي

  

بتاريخ : 10/06/2019

أخبار مرتبطة

يعيش مستشفى الأمراض النفسية والعقلية في مدينة برشيد بجهة الدارالبيضاء سطات واقعا مؤسفا، فهذه المؤسسة التاريخية أضحت حالتها مزرية وكارثية،

قامت شرطة المياه بتنسيق مع الضابطة القضائية خلال الفترة الممتدة بين ما بين يناير وأبريل 2024 بإحالة 45 محضرا على

  لم يسبق للمغاربة أن بلغ بهم التشاؤم والخوف على أوضاعهم المادية إلى هذا الحد الذي وصلوا إليه اليوم، ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *