فلاشات اقتصادية

غرفة التجارة بطنجة تدعو التجار إلى إشهار واحترام الأسعار

دعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة إلى إشهار واحترام الأسعار وضمان الجودة وشروط الصحة.
وأهابت غرفة التجارة والصناعة والخدمات، في بلاغ لها، بكافة التجار وأرباب الخدمات “السهر على احترام أسعار المواد المنظمة وتعميم إشهار الأثمان، من أجل شفافية المعاملات التجارية وإعلام المستهلك”، داعية التجار إلى “الحرص على شروط الصحة والنظافة للمحلات التجارية وللمنتوجات”.
كما ناشدت الغرفة كافة التجار والمهنيين إلى إشهار لائحة أثمان المنتوجات والخدمات تطبيقا لقانون حرية الأسعار والمنافسة، ولإرساء منافسة شريفة بين مختلف التجار وكذا مسايرة التطورات التجارية التي تجعل من إشهار الأثمان مدخلا لكسب الزبائن والزيادة في الترويج التجاري.
وعللت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة هذه الدعوة ب “الرغبة في تنمية المنطقة والرفع من مستوى الرواج التجاري وربط علاقات متينة بين التجار وأرباب الخدمات من جهة والمستهلكين من جهة أخرى”.
وخلصت الغرفة في بلاغها الموجه لعموم التجار إلى أن عملية إعلان الأسعار تكتسي أهمية في تجسيد جودة المنتوجات والخدمات تجاه
جوميا تطلق
«جوميا مول» الخاص بالعلامات التجارية الكبرى

أعلن موقع جوميا، الذي يعد أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في المغرب وإفريقيا، فضاء «جوميا مول» مخصص لمتاجر البائعين الرئيسيين المحليين والدوليين سواء سامسونغ أو نوكيا أو هواوي أو توريس، وأيضا لوريال أو بادي شوب أو ريشبوند أو ماي بيلاين أو ديفاتكو.. حيث أصبح بإمكان زبائن جوميا الآن الوصول بنقرة واحدة إلى المنتجات الرسمية من علاماتهم التجارية المفضلة.
وقال الموقع في بيان عممه أمس إن حوالي ثلاثين علامة تجارية موجودة كمرحلة أولى على جوميا مول، وهو رقم سيشهد تطورا سريعا. مضيفا أنه في هذا الفضاء الجديد، تمتلك هذه العلامات التجارية متاجر افتراضية بهويتها البصرية وعالمها، وتزيد من وضوح منتجاتها.
وبالنسبة للمستهلكين، سيستفيدون من أدنى الأسعار في السوق كما أنهم لن يصبحوا بحاجة إلى إضاعة الوقت في مقارنة الأسعار في مراكز التسوق الأخرى..
وبهذه المناسبة قال العربي العلوي البلغيثي المدير العام لجوميا المغرب، «من خلال إطلاق جوميا مول، ندشن مرحلة إضافية في استراتيجيتنا الخاصة بالتقريب بين العلامات التجارية الكبرى والمستهلكين الإلكترونيين في المغرب. ستستفيد هذه العلامات التجارية من جمهورنا الرقمي في جميع أنحاء المغرب ، بينما سيرى الزبائن تجربة الشراء الخاصة بهم ترتقي نحو خطوة جديدة من خلال الوصول إلى العلامات التجارية الكبرى».
الشركة الصينية “إيتيل” تدخل السوق المغربي

أعلنت الشركة الصينية للهواتف الذكية itel ، عن دخولها الرسمي إلى السوق المغربي عبر إطلاق أحدث سلسلة من هواتفها selfie-phones S15 و S15 Pro . هذه الإصدارات الجديدة من itel ، والتي يتم عرضها على التوالي بأسعار رخيصة تتميز بتقنية « waterdrop display  « وكاميرا سيلفي 16 ميجابيكسل ، وقالت الشركة إنها تكسر حرفيا الأسعار المعمول بها في السوق المغربي للهواتف الذكية.
كما أكدت الشركة في بيان أن هواتفها المزودة بكاميرا ثلاثية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لـ S15 Pro وكاميرا مزدوجة لـ 15 S وكاميرا سيلفي ثلاثية مع الذكاء الاصطناعي. وقد تم إنشاء itel خلال سنة 2007 ، وهي عبارة عن علامة للهواتف الذكية بأسعار رخيصة. وتتمثل مهمة itel في توفير تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة بأقل سعر ممكن. وتتطلب عملية دمقرطة الأسعار هذه توفيرًا للتكنولوجيا والاتصال للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى هاته الأجهزة من قبل ، مما يسمح لهم بالتقارب والاستفادة من التواصل الاجتماعي. بعد أكثر من 10 سنوات من التطوير ، وسعت itel وجودها في ما يقرب من 40 من الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم. ولديها مجموعة منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والهواتف. في عام 2017 ، وصلت الشركة إلى مستويات جعلت مبيعاتها تفوق 77 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم.


بتاريخ : 18/09/2019

أخبار مرتبطة

بهذه الوتيرة سيظل الاقتصاد الوطني عاجزا عن إنقاذ 1.2 مليون مغربي من البطالة   ما زالت عجلة النمو الاقتصادي في

خزينة الدولة جنت منها 25.5 مليار درهم بين رسوم وضرائب   أفاد مجلس المنافسة بأن المبيعات السنوية من الكازوال والبنزين

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *