فلاشات اقتصادية

الاداء عبر الهاتف النقال، «إنوي موني» حققت معاملات ب 7 ملايين درهم

جلبت «inwi money»، الشركة الفرعية الأولى والوحيدة للأداء عبر الهاتف النقال التابعة لفاعل في مجال الإتصالات بالمغرب، بعد 4 أشهر من إطلاقها، أكثر من 140 ألف زبون ،و تحقيق 7 ملايين درهم كحجم معاملات.
وذكر بلاغ للفاعل في مجال الإتصالات المغرب أنه بفضل الانطلاقة الناجحة في 03 شتنبر2019 لـ»inwi money»، قام، خلال الربع الأخير من العام الماضي ، ما لا يقل عن 140 ألف زبون بعمليات قدرت قيمتها بـ7 ملايين درهم، في أكثر من 500 موقع عبر التراب الوطني.
وأكد المصدر ذاته أن هذه النتائج الأولية تعكس القدرة على الابتكار والمرونة التسييريةلـ»inwi money» لإستباق حاجيات الزبناء وضخ دينامية حقيقية في هذا القطاع الواعد.
ونقل البلاغ عن نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة «inwi money» قوله «طيلة سنة 2020، سيكون التحدي الرئيسي الذي يواجهنا هو تطوير عرض مستدام للأداء عبر الهاتف النقال ذو قيمة مضافة عالية يمكن اعتمادها من طرف أكبر عدد ممكن من الزبناء لتعزيز الإدماج المالي للمجتمع».
في عام 2020، يطلق الفاعل الإتصالاتي خدمات جديدة وشراكة استراتيجية مع مرجان، خاصة من خلال تعميم الأداء في نهاية شهر يناير عبر «inwi money» في جميع متاجر مرجان بالمغرب.
وجاء في البلاغ «ماذا لو كانت سنة 2020 بامتياز العام المثالي للأداء عبر الهاتف النقال في المغرب؟ هذا هو ما يتفق عليه الخبراء الذين شاركوا في دورة ندوات «Digital Act by inwi» تحت شعار «الأداء عبر الهاتف النقال كمحفز للإدماج المالي» التي نظمت على هامش إطلاق خدمة «inwi money» من طرف فاعل الاتصالات (إنوي)».
وقد ركزت أشغال هذه الدورة التي نظمت بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية (ADD) وجمعية الميثاق الرقمي(Digital Act)، على المكتسبات الحالية المناسبة لظهور نظام مالي وطني شامل يعتمد على الأداء عبر الهاتف النقال.
تعد عمليات الشراء عبر المحمول أحد المزايا العديدة للأداء عبر الهاتف النقال، إذ تتيح هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة توفير أجوبة سريعة ومخصصة، وتساهم أيضا في تنفيذ العمليات بصفة آنية بتكاليف منخفضة.


بتاريخ : 16/01/2020