فلاشات اقتصادية

البنك الإفريقي للتنمية يمنح المغرب قرضا بقيمة 88 مليون دولار

منح البنك الإفريقي للتنمية للمغرب قرضا بقيمة 88 مليون دولار من أجل تمويل الشطر الثاني من مشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه السقي.
وسيساهم هذا القرض الذي وقعه، الثلاثاء بالرباط، وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والمديرة العامة بالنيابة للبنك الإفريقي للتنمية بشمال إفريقيا ياصين دياما فال، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، في جهود المملكة الرامية إلى تعزيز إنتاجية القطاع الفلاحي، فضلا عن اقتصاد وتثمين المياه المخصصة للمناطق المسقية الكبرى.
ويأتي أيضا هذا القرض لتعزيز دعم البنك الإفريقي للتنمية للاستراتيجية الفلاحية الوطنية، والذي يتجسد من خلال تمويل الشطر الثاني من برنامج دعم إصلاحات مخطط المغرب الأخضر (تحسين الحكامة القطاعية والتنمية المدمجة لسلاسل القيمة)، وتوفير المساعدات التقنية لتطوير بنيات السقي والنهوض بالمقاولين الفلاحيين الشباب.
وسيمول القرض إنشاء بنيات للسقي بمناطق تدخل المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية للوكوس ودكالة على مساحة 26 ألف هكتار، وكذا أنشطة تثمين مياه الري وتعزيز قدرات مختلف الأطراف المعنية.
وستستفيد من تفعيله في الفترة ما بين 2017 و2020، 10 آلاف و250 استغلالية فلاحية، وهو ما يمثل أزيد من 61 ألف مستفيد، مكونة على الخصوص من صغار الفلاحين والفلاحات.
“الوادي الأخضر” الاماراتية تطلق صيغة جديدة للتمويل العقاري

أعلنت المجموعة العقارية الإماراتية ” الوادي الأخضر» أنها أطلقت لأول مرة بالمغرب صيغة أداء غير مسبوقة تستهدف كل شخص يرغب في الاستفادة من نمط عيش متميز والحصول على عقار بمشاريع المجموعة الإماراتية: مدينة الوادي الأخضر مراكش 1 و 2 ومجمع الإمارات السكني ومجمع البيضاء السكني.
وأوضحت المجموعة في بلاغ لها أنه للاستفادة من هذا العرض، ينبغي تقديم تسبيق أولي قيمته 20 في المئة من ثمن بيع العقار عند الحجز ثم دفع تسبيق ثان قدره 20 في المئة عند التسليم. وهو ما يجعل المشتري قادرا على الاستفادة من العقار المشترى والتمتع به بعد أن يكون قد أدى 40 في المئة فقط من قيمته. أما المبلغ المتبقي، وهو60 في المئة من قيمة العقار، فسيؤدى بأقساط شهرية تعادل % 1 من قيمة العقار خال خمس سنوات.
وللتذكير، فالمنعش العقاري الوادي الأخضر، متواجد بالمغرب عبر أربعة مشاريع رئيسة، تمثل استثمارا إجماليا قيمته 3 مليارات درهم وهي مدينة الوادي الأخضر مراكش 1 و 2 ومجمع الإمارات السكني ومجمع البيضاء السكني.

أوبو الصينية تعلن انطلاق عمليات بيع « هاتف F3 » بالسوق المغربية

أعلنت الشركة الصينية «أوبو» أمس عن انطلاق عمليات بيع هاتف أوبو F3 ، في المغرب. و يمثل F3 أحدث طراز ضمن سلسلة F، حيث حافظ على الخصائص الرئيسية لهذه السلسلة، لتمكين مستعمليه من التقاط صور سيلفي جماعية مع أوسع حقل للرؤية.
وأوضحت الشرلاكة أن هاتفها الجديد تمكن ، بعد حملة ما قبل الطلبيات التي استمرت من 06 إلى 16 يونيو، من جذب اهتمام عدد كبير من الزبائن الذين توافدوا إلى محلات بيعOPPO في كل من مدينة الدار البيضاء، والرباط، وطنجة، ومراكش، وفاس ووجدة من أجل اقتناء هذا المنتوج الذي أثار انتباه المستهلكين المولعين بالتكنولوجيات الجديدة.
و في عام 2016 احتلت العلامة التجارية أوبو المركز الرابع عالمياً بحسب احصائية المركز الدولي للبيانات IDC.


بتاريخ : 23/06/2017

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *