فلاشات اقتصادية

مؤسسة فوسبوكراع تتوج حاملي المشاريع في تظاهرة «الداخلة بيزنس تشالنج»

نظم مركز التكوين الداخلة لتأهيل الكفاءات التابع لمؤسسة فوسبوكراع، الدورة الأولى لتظاهرة “الداخلة بيزنس تشالنج“، التي توجت شبابا من حاملي المشاريع. وأفاد بلاغ لمؤسسة فوسبوكراع، بأن هذه التظاهرة، التي تدخل في إطار برنامج المركز لمواكبة الشباب حاملي المشاريع، شهدت منافسة بين 52 مشروعا تمثل ستة قطاعات. وأضاف البلاغ أن اختيار لجنة التحكيم، التي ضمت في عضويتها خبراء في مجال المبادرات المقاولاتية، وقع على أفضل ثلاثة مشاريع، حيث فاز بالجائزة الأولى الأخوان فاطمة ومحمد بوغريون عن مشروع صناعة الصابون الصلب باستعمال مواد أولية محلية، وأحرزت الجائزة الثانية المقاولة هند الكنتاوي عن مشروع تطوير “الضراعة” الصحراوية باستعمال التكنولوجيات الحديثة، فيما عادت الجائزة الثالثة للمقاولةمريم إيزيكي عن مشروع صناعة المربى باستعمال الطماطم الكرزية بدون مواد محافظة وملونة. وخصصت هذه الدورة، التي حضرها حوالي 400 شاب وشابة من المهتمين بالمبادرات المقاولاتية وكذا ممثلي المصالح الخارجية والنسيج الاقتصادي المحلي وهيئات المجتمع المدني، حيزا مهما لإطلاع الحاضرين على مستجدات عالم المقاولة، ودور المقاولة الصغرى والمتوسطة في التنمية الاقتصادية المحلية، وكذا المجالات الواعدة وفرص الاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب.

بادو عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

أعادت اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين انتخاب البشير بادو، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عضوا خلال الجمع العام الذي عقد بلوكسمبورغ يوم 8 نونبر الجاري. وقال بلاغ صادر عن للجامعة إن بادو سيشغل للمرة الثانية على التوالي منصب عضو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين ليمثل بها إفريقيا والشرق الأوسط. وهي اللجنة التي يترأسها ممثل السوق المكسيكي الذي انتخب عوض سابقه الذي كان يمثل الولايات المتحدة الأمريكية. وتتكون اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من ممثلي جميع الفيدراليات الأوروبية واليابان وكندا ونيوزلاندا والمكسيك والمغرب. ويعد بادو المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والمدير العام لشركة تأمين النقل والرئيس السابق للمنظمة الأفريقية للتامين، أول ممثل إفريقي وعربي انظم إلى اللجنة التنفيذية لهذه الفيدرالية الدولية وذلك منذ نونبر 2016 . للتذكير تأسست الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين في 9 أكتوبر 2012، إثر اجتماع لجمعيات التأمين بواشنطن. وهي تمثل الجمعيات الوطنية والإقليمية للتامين عند الحكومات الوطنية وهيآت التقنين الدولية. وتتشكل الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من جمعيات وفيدراليات من 61 بلدا عضوا، يمثلون 87 في المائة من رقم المعاملات الدولي في قطاع التأمين.

«أفريسيتي» بمراكش تنتظر 3000 من المنتخبين الأفارقة

تستضيف مدينة مراكش من 20 إلى 24 نوفمبر 2018 مؤتمر قمة مدن إفريقيا، في موضوع «دور الجماعات الترابية الإفريقية في الانتقال إلى مدن ومجالات ترابية مستدامة».
خلال هذه القمة، وبمعية منظمات الشباب والنساء والفاعلين في المجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعات ومعاهد البحث ومؤسسات التعاون الدولي، يناقش أكثر من 3000 من المنتخبين الأفارقة موضوع المسار الجديد الذي يقترحونه من أجل تنمية أكثر عدلاً وأكثر استدامة لفائدة إفريقيا.
يتضمن مؤتمر القمة أكثر من 150 جلسة في فضاء المؤتمر، بالإضافة إلى أزيد من عشرين ورشة بفضاء المعْرض.
وبمناسبة هذه الدورة الثامنة، يحتفل مؤتمر قمة مدن إفريقيا بذكرى مرور عشرين سنة على تأسيسهِ.
يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية الموحدة لإفريقيا، هيئة مكلفة بالإدارة السياسية للمنظمة بين دورات الجمعية العامة لهذه الهيئة القارية.


بتاريخ : 13/11/2018

أخبار مرتبطة

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

تنظم خلال الفترة ما بين 24 أبريل و 13 ماي المقبل، الدورة الـ12 للقاء ورزازات الدولي للصناعة التقليدية، الذي سيشهد

بمشاركة 1500 عارض من 70 بلدا تتقدمهم إسبانيا كضيف شرف   انطلقت أمس بساحة صهريج السواني بمكناس فعاليات دورة 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *