فوزي لقجع يستقيل من رئاسة فريق نهضة بركان

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الأربعاء،استقالته من رئاسة نفريق نهضة بركان .
وجاءت استقالة فوزي لقجع من منصبه بفريق نهضة ، خلال الجمع العام الذي عقده الفريق حيث عرف الجمع تولي حكيم بن عبد الله نائب الرئيس السابق في مكتب فوزي لقجع، منصب الرئيس. وخلف حكيم بن عبدالله فوزي لقجع الذي ترأس نهضة بركان لفترة دامت عشر سنوات.
وكان فريق النهضة الرياضية البركانية، الذي استعاد مكانته ضمن أندية القسم الأول سنة 2012، قد فاز السنة الماضية بكأس العرش ، وخاض المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الافريقية.
وانتظر لقجع انعقاد الجمع العام لفريقه ليعلن انسحابه رسميا من تسييره، إذ أوضح في تصريحات إعلامية أنه فضل فسح المجال لكفاءات جديدة تتولى تسيير الفريق،مشيرا إلى أن نائبه في لولاية السابقة حكيم بن عبدالله، أصبح يتوفر على خبرة كبيرة تؤهله لرئاسة الفريق وقيادته نحو آفاق أفضل.
ومرت الأشهر الأخيرة للإشارة صعبة على فوزي لقجع كرئيس لنهضة بركان إذ صدر في حقه إيقاف لسنة من طرف الكاف قبل أن تتم تبرئته في ارتباط بأحداث لارياضية وقعت عند نهاية مباراة نهاية كأس الكاف بين الزمالك ونهضة بركان.
وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أصدرت قرارها بتبرئة لقجع بعد أن تأكدلديها حسب بلاغ لها، أنه لم يوجد أدلة كافية تدين رئيس نهضة بركان بالاعتداء على حكم المباراة، نظرًا للغموض، الذي يحوم تلك الأزمة.
وبالتالي تم طي هذا الملف نهائيًا بقرار من اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


بتاريخ : 23/08/2019