في الجمع العام السنوي العادي جامعة الكرة الطائرة: المصادقة على التقريرين الادبي والمالي والبطولة تنطلق بنظام جديد

 

صودق على التقرير الأدبي والمالي لجامعة الكرة الطائرة وذلك خلال الجمع العام السنوي العادي للموسم الرياضي 2018 -2019 والدي انعقد بقاعة المؤتمرات التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء صباح أول أمس الأحد بعد اكتمال النصاب القانوني للأندية المنضوية تحت لواء الجامعة ،مع تسجيل امتناع ثلاث أندية عن التصويت على التقرير المالي ويتعلق الأمر بكل من الجمعية الرياضية لتازة و الجمعية الرياضية لزناتة و نهضة سيدي
معروف .
الجمع العام السنوي العادي انطلق بكلمة لرئيسة الجامعة بشرى حجيج ثم مناقشة التقرير الأدبي الذي تطرق لكل ما قامت به الجامعة خلال هذا الموسم الرياضي باعتباره السنة الأولى من الولاية الثانية لبشرى حجيج حيث تم استعراض مشاركات المنتخبات الوطنية إفريقيا ودوليا سواء بالنسبة للكرة الطائرة داخل القاعة أو الكرة الطائرة الشاطئية، وبالنسبة لكل الفئات المشاركة.
كما استعرض التقرير الأدبي الدورات التكوينية التي أشرفت عليها الجامعة بالنسبة للمدربين والحكام .
التقرير الأدبي أوضح أن المكتب المديري ينوي تغيير نظام البطولة الوطنية حيث سيتم الاعتماد مجددا على نظام القسم الممتاز والذي سيتكون من مجموعتين أ وباء تضم الأولى فرق جمعية الجيش الملكي ،النادي المكناسي،جمعية واحة فكيك،اتحاد طنجة ،اتحاد فاس والمغرب الفاسي، بينما المجموعة باء تضم كل من الاتحاد الرياضي ،الفتح الرباطي،اولمبيك اليوسفية،جمعية سلا،اتحاد آسفي و أولمبيك خريبكة.
بينما القسم الوطني الأول يتألف من مجموعتين كل واحدة ستضم ثماني فرق في حين القسم الوطني الثاني يتكون من أربع مجموعات كل مجموعة تضم أربع فرق حسب المسافة والموقع الجغرافي، أما القسم الوطني الثالث يتكون من باقي الفرق حسب عدد الانخراط.
النمط الجديد للبطولة والذي رحب به الجمع العام في غالبية الحاضرين سيعطي نفسا جديدا للبطولة الوطنية ومن المنتظر أن ينشط المنافسة بشكل كبير .
أجواء مناقشة التقرير الأدبي مرت في أجواء حسنة باستثناء مشادات جانبية كما وقع عندما تدخل ممثل الجمعية الرياضية لتازة قصد الادلاء بملاحظات لكن أحد الاعضاء الجامعيين حاول التضييق عليه لولا تدخل الرئيسة بشرى حجيج لتهدئة الوضع .
التقرير المالي والذي تمت المصادقة عليه مع امتناع الأندية المذكورة سابقا عن التصويت حدد مداخيل الجامعة في 20.931.721,46درهم يتضمن كل مداخيل الجامعة من منحة الوزارة المحددة في 13.000.000,00درهم وباقي المداخيل بينما حددت المصاريف العامة في 14.852.051,48درهم أي بفائض بلغ 6.079.669,98 درهم .
تجدر الإشارة أنه تم خلال هدا الجمع توزيع كرات على الأندية الممارسة في القسمين الثاني والثالث في مبادرة من الجامعة اعتادت عليها في مثل هذه المناسبة لمساعدة هده الفرق بمعدات تسهل عليهم دخول الموسم الرياضي الجديد والذي من المنتظر أن ينطلق 15يوما بعد هذا الجمع.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 19/11/2019