في الجمع العام لجامعة رفع الأثقال … 5234 درهما في الرصيد البنكي

بينت الأرقام التي تضمنها التقرير المالي للموسم الأخير لجامعة رفع الأثقال أن المداخيل بلغت 3167154،75 درهم مقابل مصاريف بقيمة 3161920،00 درهم، وفي الرصيد البنكي حاليا مبلغ 5234،53 درهما فقط.
جاء ذلك خلال الجمع العام الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال يوم الجمعة الأخير بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، وعرف حضور ومشاركة  ممثلي اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والوزارة الوصية.
وفي مستهل الجمع قدم كمال لحلو، رئيس الجامعة، نبذة عن اللجان الأولمبية – اللجنة الدولية الأولمبية جمعية اللجان الأولمبية الدولية – جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية، وذلك لكون الجمع ينعقد في سنة أولمبية والرياضيون يتنافسون من أجل ضمان مقاعد في دورة أولمبياد طوكيو 2020 الصيف القادم.
وتضمن التقرير الأدبي جردا للأنشطة المقامة وطنيا ودوليا والجهود المبذولة من لدن المكتب الجامعي والإدارة التقنية الوطنية والأندية في تنزيل توصيات الجمع العام الماضي، وبين التقرير تواصل التنمية و خاصة في العنصر النسوي الذي تحولت مشاركته إلى 36في المائة. وعرض الكاتب العام نتائج المنتخب الوطني في مختلف المناسبات الدولية.
ونوقش خلال الجمع موضوع تأهيل العناصر الوطنية إلى الألعاب الأولمبية وضرورة تقوية الأندية ماديا ولوجيستكيا لبلوغ نتائج أرقى مستقبلا، خاصة في دورتي أولمبياد 2024 و 2028 ، إضافة إلى المحطات العربية والقارية.
وصادق الجمع العام على التقريرين الأدبي والمالي، وعرض المدير الإداري للجامعة البرنامج السنوي للأنشطة.


بتاريخ : 21/02/2020