قضايا وحوادث … الدار البيضاء

مهدد التلاميذ ببوركون بكلب شرس رهن الاعتقال

” تمكنت مصالح منطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، مساء يوم الخميس 09 نونبر الجاري، من توقيف الشخص الذي ظهر في شريط منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يهدد مجموعة من تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية بمنطقة بوركون باستعمال كلب من فصيلة شرسة” يقول بلاغ لولاية أمن العاصمة العلمية.
وأضاف المصدر ذاته “كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت زوال اليوم ” أي الخميس ” مقطع الفيديو الذي أظهر تعمد المشتبه فيه، وهو من مواليد 1999، تحريض كلبه على إخافة التلاميذ بمدخل المؤسسة التعليمية ، الأمر الذي تفاعلت معه مصالح الأمن بسرعة وجدية مكنت من تحديد هويته وتوقيفه في ظرف وجيز، وذلك رفقة شريكه الذي يظهر في نفس الشريط”.
هذا و” تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه مصالح الأمن بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة”.

اعتقال سارق هاتف مريض بمصحة خاصة بأنفا

” تمكنت المصالح الأمنية صباح يوم الجمعة 10 نونبر الجاري، من توقيف شخص كان قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو يرتكب عملية سرقة استهدفت مريضا بإحدى المصحات الخاصة بمنطقة أنفا ” يقول بلاغ لولاية الأمن بالدارالبيضاء .
و ” أوضحت إجراءات البحث الذي باشرته مصالح الأمن، أن المشتبه فيه، وهو عديم السوابق القضائية، تظاهر بإجراء زيارة لأحد المرضى قبل أن يقوم بسرقة هاتفه النقال تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض” يتابع المصدر نفسه.
ووفق البلاغ ذاته فقد” أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة بعدما تمت محاصرته بالقرب من منزله، بحيث أشهر في وجههم سكينا من الحجم الكبير، قبل أن يتم ضبطه ووضعه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.


بتاريخ : 14/11/2017