كأس الأمم الإفريقية للفتيان : المنتخب الوطني يواجه الكاميرون برهان الفوز

يواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، يومه الخميس، نظيره الكاميروني، في ثاني جولات دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.
ويتصدر الكاميرون المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يأتي المغرب والسنغال في المرتبتين الثانية والثالثة برصيد نقطة واحدة وغينيا في الصف الأخير بصفر نقطة.
ويعول المنتخب الوطني على لقاء اليوم رغم الصعوبات المحيطة به خاصة أنه سيجرى في منتصف النهار وفي أجواء يسودها طقس حار جدا، لانتزاع فوز سيقربه بشكل كبير من ضمان بطاقة المرور للدور الموالي.
وكان المنتخب الوطني قد أضاع فوزا كان في متناوله في المباراة الأولى التي جمعته بمنتخب السنغال، والتي انتهت بتعادل بنتيجة هدف واحد لمثله في اللقاء الذي جرى مساء يوم الاثنين 15 أبريل الأخير.وهي المباراة التي كان قادها الحكم الرواندي عبدول كريم تواجيرميكيزا، وتدخل للتذكير ضمن فعاليات اليوم الأول عن المجموعة الثانية من نهائيات إفريقيا للأمم للفتيان التي تحتضنها تنزانيا إلى غاية 28 أبريل 2019.وسجل الهدف الأول للمنتخب الوطني في تلك المباراة اللاعب توفيق بن الطيب في الدقيقة 46 بينما وقع هدف التعادل للمنتخب السنغالي اللاعب أليو بالد في الدقيقة 88.
وكان المنتخب الوطني قد قدم أداء جيدا وكان يستحق نتيجة الفوز حيث أكد المدرب جمال السلامي، في تصريحات إعلامية، إن لاعبي المنتخب المغربي استوعبوا المباراة جيدا، ولابد من تعويض النقاط التي ضاعت في اللقاء أمام الكاميرون.
وأضاف أن لاعبي المنتخب أضاعوا عددا كبيرا من الفرص التي كان بإمكانها قتل مباراة السنغال في الشوط الأول، غير أنهم لم ينجحوا في الوصول إلى الشباك سوى مرة واحدة، ليعادل الخصم النتيجة في آخر لحظات المباراة.
ويواجه المنتخب الوطني بعد مباراة يومه الخميس منتخب غينيا في آخر مباريات هذا الدور.
ويعيش لاعبو المنتخب الوطني أجواء جيدة وتحفيزية قبل خوض لقاء اليوم، إذ أوضح اللاعب توفيق بن الطيب الذي اختارته اللجنة التقنية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كأحسن لاعب في المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ونظيره السنغالي أن الهدف الأساسي في مباراة يومه الخميس هو تحقيق الفوز على الكامرون المنتخب الذي يعرفه لاعبو الفريق الوطني جيدا من خلال مواجهة سابقة في دوري بتركيا وكان الفوز حليف المغرب خلالها.
يشار إلى أن اللاعب توفيق ابن الطيب، كان قد تمكن من تسجيل الهدف الذي وقعه المنتخب الوطني خلال المباراة الأولى التي جمعته بالسنغال و انتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 18/04/2019

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

انتخب مجلس النواب مساء أول أمس أعضاء مكتبه خلال الجلسة العامة، التي خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس تطبيقا للفصل 62

بعد استفادة أزيد من 8600 شخصا من قافلة «رياضة بدون منشطات»   أفادت الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *