لقاء محاكاة محاكم أمريكية ومغربية في قضايا مستلهمة من ملفات قضائية حقيقية

نظم المركز المغربي للابتكار والمقاولة الاجتماعية الأسبوع الماضي ببوقنادل، لقاء لمحاكاة محاكم أمريكية ومغربية في قضايا مستلهمة من ملفات قضائية حقيقية.
وتعلق الأمر بأربع محاكم أمريكية ومحكمة مغربية وأخرى دولية حول قضايا حقيقية محكومة لتمكين الطلبة من التدرب على المناقشات والمرافعة أمام قاض وفي مواجهة محام خصم في أجواء محاكمة واقعية.
ويهدف لقاء “ذو موك كورت أوف جوستيس” الذي أطلقته مجموعة من تلاميذ الثانوي بالمدرسة الأمريكية بالرباط ، إلى محاكاة سير المحاكمات داخل المحاكم وتمكين الطلبة من أن يعيشوا تجربة محاكمة واقعية وتجسيد الجوانب النظرية لتكوينهم .
وأوضح مدير البرامج لدى مركز الابتكار والمقاولة الاجتماعية بالمغرب ” أن هذا اللقاء الذي امتد لثلاثة أيام”اعتمد الأنظمة القضائية الأمريكية والدولية بشكل دقيق و جمع أكثر من 100 من التلاميذ المغاربة والأمريكيين والفرنسيين و الإسبان في نقاشات صاخبة “.
وأضاف “أن التلاميذ تقمصوا دور محامين كان عليهم الدفاع أو المرافعة أمام قاض وذلك بهدف تعليمهم التقنيات الجديدة
للمناقشة وممارسة اللغة الانجليزية والاطلاع على كيفية اشتغال القضاء” يذكر “أن المركز المغربي للابتكار والمقاولة الاجتماعية أسس سنة 2012 كمنظمة لا تهدف لتحقيق الربح ،تعمل على البحث عن حلول مبتكرة و مقاولاتية لكل تحد اجتماعي”.


بتاريخ : 06/03/2018