ليبيا ترافق نيجيريا إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا للمحليين

تأهل المنتخبان النيجيري والليبي لكرة القدم الى الدور ربع النهائي، بفوز الأول على غينيا الاستوائية 3 – 1 في أكادير، والثاني على رواندا 1 – 0 في طنجة يوم الثلاثاء، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة في المغرب إلى غاية الرابع من الشهر المقبل.
وتصدرت نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام ليبيا.
ففي المباراة الأولى، قلب المنتخب النيجيري تخلفه بهدف سيكوندينو نسي إياما في الدقيقة 40، الى فوز بثلاثة أهداف، تناوب على تسجيلها أنطوني أوكبوتو (58) وأوغو إكوندايو سولومون (69) ورابيو علي (83 من ركلة جزاء).
وهو الفوز الثاني على التوالي لنيجيريا مقابل تعادل واحد، فيما منيت غينيا الاستوائية بخسارتها الثالثة على التوالي.
وفي الثانية، انتظر منتخب ليبيا، بطل عام 2014، الدقيقة الثالثة، قبل الأخيرة، من الوقت بدل الضائع ليخطف هدف الفوز والتأهل، عبر المعتصم يوسف أبوشناف.
وكانت ليبيا بحاجة الى الفوز لبلوغ الدور ربع النهائي، فيما كانت رواندا بحاجة إلى التعادل فقط.
وهو الفوز الثاني لليبيا، بعد الأول على غينيا الاستوائية مقابل خسارة أمام نيجيريا، فأنهت الدور الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما تعرضت رواندا لخسارتها الأولى، بعد تعادل مع نيجيريا وفوز على غينيا الاستوائية فتجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الثالث، وخرجت خالية الوفاض.


أخبار مرتبطة

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

تلقى لاعب وسط يوفنتوس، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي الفرنسي بول بوغبا، أول أمس الخميس، عقوبة قاسية بإيقافه لمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *