«ليلة النجوم» تكرم أحمد الصعري

 

كشف الفنان الكوميدي سعيد الناصري عن تنظيم دورة جديدة من تظاهرة « ليلة النجوم» في ندوة صحفية عقدت عشية الاثنين 15 أكتوبر تالجاري بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء.
واوضح سعيد الناصري، أن هذه الدورة، وهي الخامسة، ستتميز عن سابقتها بتكريم عميد الفنانين المغاربة أحمد الصعري، الذي يوجد في وضعية صحية صعبة، الى جانب بعض النجوم في عالم الرياضة كاللاعب السابق لنادي الرجاء البيضاوي « بتي عمر «.
وقد أشار سعيد الناصري في تصريح ل»الاتحاد الاشتراكي»، الى أن الوضعية الاجتماعية لبعض اللاعبين الدوليين الذين أمتعوا الجماهير المغربية في العقود السابقة، تتطلب تدخلا من كل الفاعلين سواء في الحقل السياسي أو الاقتصادي أو الفني … ليقفوا الى جانبهم في السراء و الضراء.
وقد دعا الفنان الكوميدي وزير الثقافة، في هذا السياق، إلى اتخاذ مبادرات تدعم الفنانين و لو بشكل معنوي، حيث ضرب المثل بالوسام الملكي الذي يشكل على حد قوله، مفخرة و حافزا نفسيا مهما للشخصيات التي قدمت أعمالا جليلة لهذا الوطن، مشيرا إلى أن الرياضي يعاني نفس المشاكل التي يعانيها الفنان، و هو الدافع الأساسي الذي جعله يفكر في استدعاء جمعية أصدقاء و رياضة للتعاون، من أجل تنظيم حفل فني يوم الخميس 25 أكتوبر الجاري، حتى تتمكن أسماء رياضية طواها النسيان من الاستفادة.
للاشارة، فقد تلقت فرقة اخوان المرنيسي دعوة للمشاركة في هذا الحفل من قبل اللجنة المكلفة، حيث أعلنت انخراطها في تقديم سهرة فنية بالمجان من أجل دعم هذه المبادرة الإنسانية مثمنة العمل الذي يقوم به سعيد الناصري من خلال مبادرته « ليلة النجوم «.
وحسب صاحب فيلم « عبدو عند الموحدين «… ، فإن مداخيل الحفل ستخصص لاسم رياضي يعيش ظروفا قاسية، فضل عدم ذكر اسمه باعتباره مفاجأة الدورة، بالإضافة إلى تكريم لاعب الرجاء السابق « بتي عمر»، الذي شكل إلى جانب اللاعب الراحل « بيتشو» في سبعينيات القرن الماضي قوة ضاربة في النادي الأخضر.
و قد أبرز الممثل الكوميدي المغربي، إلى أن هذه الدورة أخذت بعين الاعتبار الحالة المأساوية التي يعيشها الفنان أحمد الصعري، الذي كرس حياته خدمة للفن بدون مقابل، مؤكدا أن الرجل لا يتوفر حتى على سكن يليق بمقامه و سمعته كاسم بارز في عالم التمثيل و كواحد من مؤسسي الركح في هذا البلد.
للاشارة، فقد تمكن خمسة ممثلين مغاربة من الحصول على شقق بفضل مبادرة « ليلة النجوم «، وهم زهور السليماني، عائشة ماماه، عبد الرحمن برادي، سلوى الجوهري و زهيرة صديق.


الكاتب : عبد الرحيم الراوي

  

بتاريخ : 19/10/2018