مؤجلات الدورة 18 من الدوري الاحترافي .. نهضة بركان يطارد انتصاره الأول منذ ست دورات والوداد يراهن على استعادة الريادة

تضع فرق الوداد البيضاوي ونهضة بركان وحسنية أكادير «أوزار» التنافس القاري جانبا، وتعود إلى واجهة الاستحقاق المحلي، حيث ستكون يومه الخميس على موعد مع مؤجلات الدورة 18 من الدوري الاحترافي، لكن من دون متعة على المدرجات، بعد قرار خوض المباريات من دون جماهير، تفاعلا مع الإجراءات الحكومية الاحترازية، الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وسينتظر الوداد البيضاوي، المزهو بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حضور اتحاد طنجة إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في الرابعة بعد الزوال، في لقاء سيكون على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين. فإذا كان الفريق الأحمر يتطلع إلى تحقيق انتصار يستعيد به ريادة الترتيب، وسحب البساط من تحت أقدام مولودية وجدة، الذي ارتقى إلى الرتبة الأولى، بعد فوزه الأخير على فارس البوغاز، برسم الدورة 20 من الدوري الاحترافي، فإن الزوار سيرفعون نفس الشعار للتخلص من المرتبة ما قبل الأخيرة، المؤدية إلى الدرجة الثانية، ما يجعل
مهمة الفريق الأحمر صعبة للغاية، لأن الخصم لن يقبل بسقوط جديد يؤزم وضعيته في سلم الترتيب، ويمكن أن يزيد من تعقد أحواله الداخلية، خاصة بعد الاحتجاجات الكبيرة التي وجهها المحبون إلى المكتب المسير، وتحديدا الرئيس عبد الحميد أبرشان، محملينه مسؤولية تراجع الفريق، الذي توج قبل ثلاث سنوات بالدوري الاحترافي.
ووجهت إدارة الفريق رسالة احتجاج قوية ضد التحكيم، داعية الجامعة إلى التدخل العاجل وحماية الفريق.
وإلى الملعب البلدي ببركان، يشد الفتح الرباطي، المنتشي بعروضه القوية مؤخرا، الرحال لمواجهة نهضة بركان، المنافس بقوة على لقب الدوري، والذي لم يتذوق حلاوة الانتصار من ست دورات، الأمر الذي جعله يتراجع إلى الرتبة الرابعة، لكن مع ثلاث مباريات مؤجلة.
وسيحاول البركانيون تحقيق ثلاث نقط تعزز فرص التتويج باللقب الذي ظل الفريق البرتقالي يطارده منذ سنوات.
ويتواجد أبناء المدرب طارق السكتيوي في وضع معنوي مرتفع، بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس الكاف، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق رباطي متحفز، حقق ثلاث انتصارات متتالية رفقة مدربه الجديد مصطفى الخلفي.
وينتظر الجيش الملكي، الذي أهدر ثماني نقط في مبارياته الثلاث الأخيرة، بعدما اكتفى بتعادل واحد وهزيمتين، قدوم حسنية أكادير، المنتشي بعبوره إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، لأول مرة في تاريخه.
ويعد الانتصار مطلبا ملحا للفريقين، لاسيما حسنية أكادير، الساعي إلى مغادرة منطقة الجاذبية، والصعود إلى مرتبة آمنة، خاصة وأن الدورات الأخيرة ستكون مشتعلة للغاية.
وسيكون المدرب عبد الرحيم طاليب مدعوا إلى تصحيح الأخطاء التي رصدها في المباريات الأخيرة، والتي كلفت الفريق هزيمتين، كانت آخرها أمام الجار الفتح الرباطي، بعدما أضاع العسكريون فرصة التقدم، وتعثروا بهدفين مقابل هدف واحد.

البرنامج

n الخميس 12 مارس
الدورة 18
اتحاد طنجة – الوداد البيضاوي (س 16)
نهضة بركان – الفتح الرياضي (س 18)
الجيش الملكي – حسنية أكادير (س 20)
n الأربعاء 18 مارس
الدورة 17
الرجاء البيضاوي – نهضة الزمامرة (س 20)
n الأحد 22 مارس
الدورة 18
الرجاء البيضاوي – يوسفية برشيد (س 20)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 12/03/2020