مؤجلا الجولة 22 من الدوري الاحترافي الرجاء ينتظر اتحاد طنجة لحسم أمور الوصافة

يواجه الرجاء البيضاوي، يومه الأربعاء انطلاقا من الرابعة عصرا بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، اتحاد طنجة في لقاء مؤجل عن الجولة 22 من الدوري الاحترافي لكرة القدم.
وتكتسي هذه المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، الطامحين إلى إنهاء الموسم في رتبة تؤمن لهما المشاركة في إحدى مسابقتي الاتحاد الإفريقي، الأمر الذي يجعل من الانتصار خيار الطرفين، خاصة بالنسبة للرجاء، الذي سيدخل مسلحا بعاملي الأنصار والميدان، وبالتالي سيحاول قدر إمكانه تسجيل فوز جديد يعزز حصيلة انتصاراته المتتالية، والتي مكنته من الانفراد بالمطاردة المباشرة، وتقليص الفارق عن المتصدر الوداد من 21 نقطة إلى 12، في انتظار موقعة الأحد بمراكش أمام غريمه الوداد.
ومن المحتمل جدا أن يدخل الرجاء مواجهة اليوم محروما من خدمات قطب دفاعه وعميده بدر بانون، الذي كان قد تعرض لإصابة في تداريب يوم السبت، وقد لا يغامر به المدرب كارتيرون أمام اتحاد طنجة، حتى يكون جاهزا لمباراة الديربي.
كما سيكون محروما كالعادة من خدمات صانع ألعابه عبد الإله الحافيظي، الذي خضع أمس الثلاثاء لعملة جراحية بمستشفى أسبيطار بالدوحة، وأيضا الظهير الأمين عمر بوطيب الذي جمع أربعة إنذارات، فيما يرجح بنسبة كبيرة عودة الليبي سند الورفلي إلى مكانه في العمق الدفاعي، بعدما استأنف يوم الاثنين تداريبه مع المجموعة الرجاوية.
وفي المقابل، سيكون اتحاد طنجة مكتمل الصفوف، بعدما استعاد لاعبيه عبد الكبير الوادي، الذي غاب لمبارتين بسبب حصوله على بطاقة صفراء، وأيضا موكوكو الذي عاد إلى إجواء التداريب، عقب تعافيه من الإصابة التي غيبته عن بطل الموسم الماضي، ويحتمل أن يكون حاضرا في هذه المواجهة.
وطرحت إدارة الرجاء 2500 تذكرة لهذه المواجهة، خصصت 500 منها لفائدة الضيوف.
وبمجمع الأمير مولا عبد الله بالرباط، سيكون الجيش الملكي في انتظار نهضة بركان، المنتشي بعبوره لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، في لقاء مؤجل أيضا عن الجولة 22.
المباراة ستدور في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في السادسة مساء، وستكون مناسبة للعسكريين لمحو آثار التعثر المفاجئ أمام الكوكب المراكشي في الجولة الماضية بهدفين دون مقابل. غير أن المهمة قد لا تكون سهلة أمام فريقي بركاني يتطلع إلى تصحيح أموره على مستوى الدوري المحلي، وتعويض النقط المهدورة في الجولات الماضية.
المباراة ستكون واعدة بالفرجة والأداء الرفيع، خاصة وأن المدربين معا يعتمدان طريقة لعب مفتوحة، لكن الكفة تميل لصالح لاعبي الجيش الملكي، الذين سيكون عليهم الخروج بنتيجة إيجابية تعيد الدفء إلى علاقتهم مع المناصرين، الذين انفجروا في وجههم وانتقدوا بشدة الصورة المتواضعة التي ظهروا بها أمام الفريق المراكشي، الذي يتذيل قافلة الترتيب.
ويوم غد الخميس، يشهد ملعب أكادير مباراة قوية بين الحسنة والوداد، المتزعم، برسم الجولة 24 من الدوري الاحترافي، انطلاقا من الثالثة بعد الزوال.
برنامج المباريات المؤجلة

* الأربعاء
الرجاء الرياضي – اتحاد طنجة (س 16)
الجيش الملكي – نهضة بركان (س 18)
* الخميس
حسنية أكادير – الوداد الرياضي (س 15)
* الأربعاء 24 أبريل 2019
نهضة بركان – يوسفية برشيد (س 16)
الرجاء الرياضي – حسنية أكادير (س 16)


بتاريخ : 17/04/2019