ما قالته الصحف المصرية عن احتضان مصر لأمم افريقيا 2019

عبرت كل المقالات التي أصدرتها الصحف والمواقع الاخبارية الرياضية المصرية عن سعادة المصريين بنجاح بلدهم في استضافة كان 2019. وشكل خبر احتضان مصر لهذا العرس الكروي مادة رئيسية لمختلف وسائل الإعلام المصرية.
«اليوم السابع» أعربت عن سعادتها لاحتضان مصر لهذا العرس الكروي الذي سيتيح الفرصة لمنتخب مصر «الفراعنة» للتتويج باللقب الثامن في التاريخ والابتعاد بفارق كبير عن أقرب المنافسين.
اليوم السابع قالت أنه بعد الإعلان عن تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 فى مصر.. التاريخ يدعم الفراعنة للتتويج باللقب الثامن فى التاريخ والابتعاد بفارق كبير عن أقرب المنافسين
فيما رأت «المصري اليوم الرياضي» أن مصر تستعد لتحطيم رقم قياسي بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 .
وجاء في مقال لها: « تستعد مصر لتحطيم رقمًا قياسيًا جديدًا في القارة السمراء بعد فوزها بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تم سحب تنظيمها من الكاميرون، نوفمبر الماضي. ونجحت مصر في الفوز بشرف تنظيم البطولة بالتغلب على منافستها جنوب افريقيا.
«بوابة أخبار اليوم المصرية» اعتبرت أن احتضان مصر لـ»كان» 2019 دعاية قوية للسياحة المصرية حيث اعتربت الصحيفة المصرية أن فنادق مصر مستعدة لاستقبال الزوار.
وعنونت بوابة أخبار اليوم مقالها الرئيسي ب: خبراء: بطولة الأمم الإفريقية دعاية قوية للسياحة.. وفنادق مصر« جاهزة»
«الأهرام سبورت» أعلنت عن خبر احتضان مصر للعرس الكروي بالقول «الأميرة السمراء أهلا وسهلا على مصر»
وفي مقال بالأهرام الرياضي: الأميرة السمراء ستحل أهلًا وسهلًا على مصر.
رسميًا مصر تنال شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو بحضور 24 منتخبًا.
في السياق داته، أكد كرم كردي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن بلاده ستكون جاهزة لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم (كان 2019).
وقال كردي في تصريح للصحافة عقب الإعلان عن اختيار مصر لاحتضان هذا العرس الكروي القاري، إن «كل شيء سيكون جاهزا مع بدء البطولة آمل أن نتمكن من توفير جميع ظروف الراحة لضيوفنا».
وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

 

الاستعدادات انطلقت

 

تستعد 5 محافظات مصرية من هذه اللحظة لاستقبال بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تقام فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو بمصر، وهى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.
وتشهد بطولة أمم أفريقيا 2019 الحالية لأول مرة مشاركة 24 منتخبا، على أن تستضيف القاهرة مجموعتين بينما باقى المحافظات تستقبل مجموعة واحدة.
كان الاتحاد الأفريقى قرر إسناد تنظيم ملف بطولة الأمم الأفريقية 2019 بعد منافسة مع جنوب أفريقيا، حيث حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت لجنوب أفريقيا.

 

أبو تريكة:
مبروك لمصر

هنأ اللاعب المصري السابق والمحلل الرياضي حاليا، محمد أبوتريكة، بلاده بالفوز بحق تنظيم بطولة كأس أمم الأفريقية 2019، وأشار إلى أن هذه البطولة ستشكل «ٌقبلة الحياة» لمصر كرويا.
وقال أبوتريكة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: «مبروك لمصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019. قبلة الحياة تعود للكرة المصرية أتمني أن نحسن الاستفادة منها على كافة المستويات، المنظومة تحتاج تكاتف الجميع لتقديم صورة تليق بعظمة بلدنا مصر، كل الأمنيات الطيبة لتقديم بطولة مبُهرة للجميع».
واكتسحت مصر التصويت الذي تنافست فيه مع جنوب أفريقيا على تنظيم البطولة التي سحبت من الكاميرون واعتذر المغرب عن تنظيمها، إذ حصدت مصر 16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا وامتنعت دولة وحيدة عن التصويت.
وكانت آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة الأفريقية عام 2006، حين حققت اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا على ساحل العاج بركلات الترجيح.

 

الفنان محمد ثروت لـ «اليوم السابع»:
نجاح تنظيم أمم 2019 مضمون.. وأفريقيا دائما بالقلب

أكد الفنان محمد ثروت في تصريح للصحيفة المصرية « اليوم السابع» أن مصر قادرة على تنظيم بطولة أفريقيا بشكل رائع ومميز، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة على نجاح الملف المصرى متفوقا على جنوب أفريقيا.
وأضاف الفنان محمد ثروت، فى تصريحات خاصة لـ»اليوم السابع»، أن أفريقيا دائما فى قلب مصر وأن استضافة البطولة يعود لمصر ريادتها إلى أفريقيا مرة أخرى.


بتاريخ : 10/01/2019