ما لا يقل عن 18 من نجوم الموسقى الشرقية يتعاقبون على أداء عروضهم بمنصة النهضة بموازين

سيتعاقب ما لا يقل عن 18 من نجوم الموسقى الشرقية على أداء عروضهم بمنصة النهضة، خلال الفترة ما بين 21 و29 يونيو المقبل، في إطار فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم.
وأعلن بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، أن هؤلاء النجوم سيحيون سهرات على هذه المنصة المخصصة للموسيقى الشرقية  وهم من لبنان ومصر وفلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة إلى جانب مواهب شابة مغربية مشهورة في الشرق الأوسط كجزء أول ضمن برمجة الحفلات.
وهكذا، ستفتتح الفنانة اللبنانية كارول سماحة احتفالية مسرح النهضة، حيث ستقدم هذه الفنانة أجمل الأغاني، التي ميزت مسيرتها الفنية لـ 20 عاما.
وسيحيي المطرب محمد رضا، ابن مراكش، الجزء الأول من هذه الأمسية الفنية الإفتتاحية، وسيتغني معه الجمهور بإيقاعات الجيل الجديد من الأغنية المغربية الحديثة.
وتحتضن منصة النهضة يوم السبت 22 يونيو، الفنان اللبناني عاصي الحلاني، المعروف بـ «فارس الموسيقى العربية»، والذي برع بأدائه للأغنية الجبلية وراكم أكثر من 25 ألبوما والعديد من الحفلات في المسارح الدولية المرموقة. وستشهد منصة النهضة تقديم وصلات من الأغنية المغربية بإيقاعات شرقية بصوت المطربة المغربية الشابة يسرا سعوف، التي اشتهرت في سن العشرين بعد الموسم الثاني من «أراب آيدول».
وسيكون للجمهور موعد يوم الأحد 23 يونيو، مع المغنية اللبنانية ميريام فارس التي حققت نجاحا بعروض استثنائية تجمع ما بين الأغاني العربية الحديثة والشعبية والشرقية. وستتواصل حشود منصة النهضة في الجزء الأول من الأمسية مع الثنائي المصري أوكا وي ارتيغا. وسيعرض الفنانان محمد صلاح وأحمد متولي مزيجا مذهلا من الموسيقى الشعبية المصرية بإيقاعات الهيب هوب.
وسستقبل الجمهور يوم الاثنين 24 يونيو، المطرب الفلسطيني محمد عساف، الفائز بجائزة أراب آيدول 2013.
وستغني النجمة اللبنانية إليسا يوم الثلاثاء 25 يونيو أمام جمهور منصة النهضة. وحصلت هذه الفنانة على جائزة أفضل مطربة في الشرق الأوسط في جوائز الموسيقى العالمية لوورلد ميوزيك أواردس 2010، 2005 ،2006. وسيحيي حميد حضري الجزء الأول من الحفل ليعرض أمام محبيه مجموعة من العناوين التي صنعت شهرته.
وستكون لبنان والأردن ضيفا شرف احتفالية أمسية الأربعاء 26 يونيو، ممثلين بالفنانين وليد توفيق وديانا كرزون.وأمضى المغني والممثل اللبناني وليد توفيق معظم حياته المهنية في مصر. وهو مشهور على نطاق واسع في الوطن العربي بأدائه الحالم. أما بالنسبة للأردنية ديانا كرزون، فقد اشتهرت بعد فوزها بالموسم الأول من سوبرستار 2003 .
وتهتز منصة النهضة يوم الخميس 27 يونيو، بالحضور القوي والصوت الشجي للمطرب اللبناني رامي عياش. صاحب «قلبي مال» و»مجنون». وسيتغنى الجمهور مع المطربة المغربية حسناء زلاغ في الجزء الأول من الأمسية بعناوين ألبومها «وفر كلامك»، الذي أنتجته روتانا في نونبر 2009.
وسيشهد مسرح النهضة يوم الجمعة 28 يونيو عرضين مع المطربة اللبنانية نجوى كرم الملقبة «شمس الأغنية العربية». وفي الدزء الاول من السهرة سيكون الفنان المصري أبو، وهو فنان موهوب يؤلف و يلحن، بدأ في جوقة قبل أن ينطلق في مساره المهني كمطرب في عام 2013 .
وستشعل السهرة الختامية لمنصة النهضة، يوم السبت 29 يونيو، مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي. يحتفل الجسمي وقبل ذلك مع الفنانة الشابة زينب أسامة، التي بدأت مسيرتها الفنية بالفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء في دار الأوبرا المصرية وفوز بإكس فاكتور 2013 وفوز بالموسم.


بتاريخ : 21/05/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *