«مبادئ السلامة البحرية» محور دورة تكوينية لبحارة العرائش

استفاد 100 بحار من دورة تكوينية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، تمركزت محاورها حول مبادئ السلامة البحرية وكيفية التعامل مع الحوادث.
وانطلقت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها البحارة العاملون بميناء العرائش وأطرها أساتذة وأطر المعهد، يوم الثلاثاء الماضي، والتي تندرج في إطار اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ومعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش.
وحسب غرفة الصيد البحري المتوسطية، فإن « الدورة التكوينية شملت تقنيات البقاء على قيد الحياة، والإسعافات الأولية، ومحاربة الحرائق، وكيفية استعمال أدوات الإنقاذ الفردية والجماعية، إلى جانب تحسيس البحارة بضرورة استعمال المعدات الضرورية للسلامة البحرية أثناء مزاولة نشاط الصيد».
كما شهدت الدورة «تقديم نصائح وإرشادات حول احتياطات السلامة، وخطورة الإبحار في الظروف الجوية غير المناسبة، إذ قد يتسبب عدم التزام البحارة بتطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية في حوادث بحرية قد تسفر عن خسائر في الأرواح البشرية» يضيف المصدر ذاته.
« الدورة التكوينية، الممولة من طرف غرفة الصيد البحري المتوسطية، شهدت مشاركة 100 بحار مقسمين على عدة أفواج، توجت بحصول المستفيدين على شواهد السلامة البحرية».
وحسب غرفة الصيد البحري المتوسطية فإن « تنظيم هذه الدورة التكوينية يندرج ضمن اختصاصاتها التي تروم تكوين ودعم قدرات المستخدمين العاملين في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية».


بتاريخ : 13/01/2020